تشارجر ريد اي معدلة قوتها أكثر من ألف حصان تحرق عجلاتها من الحماس

حصلنا اليوم على فيديو جديد مليء بالحماس والأكشن الذي يرضي عشاق سيارات الأمريكية من بطولة سيارة دودج تشارجر ريد اي معدلة قوتها أكثر من ألف حصان !

آخر مرة تحدثنا بها عن طراز دودج تشارجر ريد اي ( Dodge Charger Redeye ) كان منذ مدة عندما أخبرناكم أن سعر أقوى سيارات تشارجر جديدة يبدأ في السوق الأمريكي بالتحديد من 78,595 دولار أمريكي أي ما يعادل 294,731 ريال سعودي .

نجمة هذا الخبر هي سيارة هينيسي 2022 معدلة بحزمة HPE1000 من شركة هينيسي بيرفورمانس ( Hennessey Performance ) الأمريكية ، لتقتحم حلبة شركة التعديل لتقدم استعراض Burnout وعرض صوتي واختبار سرعة يستحق المشاهدة

شاهدوا الفيديو الذي يلهب الأنفاس من بطولة تشارجر ريد اي معدلة من هينيسي :

نود التنويه أن نسخة ريد اي من سيارات دودج تشارجر تعتبر وبدون أي تعديل أسرع وأقوى سيارة سيدان إنتاجيه في العالم حتى الآن ، وهي تعتمد على محرك V8 سعة 6.2 لتر مع سوبر تشارج ، نفس المستخدم في شقيقتها تشالنجر ريد اي التي جربها صهيب فيما مضى ، يصدر منه قوة 797 حصان و 958 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 غيارات .

أما حزمة تعديلات هينيسي على الحلبة فجعلت من قوة سيارة 2022 الأمريكية تبلغ 1,012 حصان ، وحصلت ريد اي على هذه القوة من خلال توفير سوبر تشارج جديد فائق ومطور ، وتم برمجة المحرك ، وحصلت على تبريد عالي التدفق وغير ذلك .

هذه التعديلات ستجعل السيارة المعدلة تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 2,8 ثانية ، بدلاً من 3,5 ثانية بدون تعديل ، وتستطيع تشارتر القوية هذه قطع مسافة ربع الميل ( 400 متر ) في 9,9 ثانية عند سرعة تصل إلى 227 كم/س .

وكوننا نتحدث عن واحدة من سيارات هينيسي المعدلة فهي تأتي بالتأكيد مع ضمان لمدة 24 شهر أو حتى قطع مسافة 24 ألف ميل ( 38,620 كم ) .

لا تتوفر لدينا أي معلومة رسمية تكشف عن سعر تشارجر ريد اي معدلة قوتها أكثر من ألف حصان من هينيسي .

من باب التذكير هذه آخر تجاربنا مع سيارات دودج تشارجر :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع