Search
Close this search box.

تطور سيارات MG الصينية البريطانية وصل إلى هذا الحد مع مغامرتنا الجديدة في شنغهاي

سيارات MG 6

من مدينة شنغهاي الصينية ستكون لنا تجربة جديدة مع سيارات MG الصينية البريطانية ضمن حلقة اليوم من تغطية خاصة برفقة مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة الذي تواجد مؤخراً في شنغهاي ، أكثر مدينة من ناحية الكثافة السكانية في العالم حيث يعيش 35 مليون إنسان .

ولمن لا يعلم تقع سيارات MG البريطانية تحت إدارة مجموعة سايك موتور – SAIC MOTOR الصينية ، ليتم صناعتها في الصين لتكون بذلك سيارات صينية بمواصفات أوروبية ، وتحدث مصعب خلال بداية هذه الحلقة عن شركة سايك موتور الشبه مملوكة من قبل الحكومة الصينية ، ولها أكبر حصة في مبيعات السيارات في السوق الصيني فهذه الحصة تبلغ أكثر من 23.2% .

وتعمل شركة سايك موتور منذ سنوات طويلة على إنتاج كلاً من ؛ مبدلات سرعة – قير سيارات – ، و محركات ، و مقصورات داخلية ، و قطع غيار سيارات صينية .

تندرج أسفل شركة سايك العديد من الشركات :

  • SAIC MAXUS
  • SAIC VOLKSWAGEN
  • SAIC GENERAL MOTORS
  • SAIC GM
  • SAIC-IVECO-HONGYAN
  • SAIC MG ومن هنا تأتي تجربتنا لليوم مع سيارات MG .

سيارات صينية

تجاوزت مبيعات شركة سايك خلال عام 2017 الـ 7 مليون سيارة ، وتحتل الشركة الصينية وللمرة الـ 13 على التوالي المركز الـ 41 ضمن قائمة أكبر 500 شركة حول العالم ، كما أنها تمتلك أكبر شبكة لمشاركة السيارات الكهربائية في العالم مكونة من أكثر من 27 ألف سيارة وعدد المشتركين في هذه الخدمة يزيد عن 2.6 مليون مواطن صيني .

تمتلك شركة سايك مصانع خارج الصين تتضمن ؛ مصنع في تايلند ، ومصنع في الهند ، ومصنع في اندونيسيا ، ومصنع بريطانيا ، ومصنع امريكا .

خلال عام 2017 باعت سايك موتور أكثر من 175 ألف نسخة من سيارات MG حول العالم ، وشهدت أسواق الشرق الأوسط من بداية عام 2018 الجاري حتى نهاية شهر مايو بيع أكثر من 4000 سيارة ، وأكثر طراز مبيعاً في أسواقنا العربية سيارة MG ZS .

صور MG6

مغامرتنا تضمنت تجربة قيادة سيارة MG 6 سيارة السيدان الفخمة كبيرة الحجم التي تتوفر في أسواقنا العربية بـ محرك 4 سلندر سعة 1.5 لترمع تيربو يولد قوة 168 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير اوتوماتيكي من 7 سرعات لتتسارع السيارة لتي تعمل فقط بنظام دفع أمامي للعجلات  0 إلى 100 كم/س في 7.1 ثانية ، تستهلك سيارة MG 6 بترول بمعدل 7.1 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم .

كما جرب مصعب قيادة سيارة eMG 6 هايبرد – الهجينة – التي تعتمد على محرك بنزين 3 سلندر سعة 1000 سي سي يعمل إلى جانبه محرك كهربائي يستمد قوته من بطاريات ليثيوم ايون لتبلغ قوة المحركين معاً 228 حصان و 620 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.9 ثانية ، وتتميز هذه النسخة بكونها تحتاج إلى 1.5 لتر من البنزين لتقطع مسافة 100 كم ، وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة 53 كيلوغرام بالاعتماد على الطاقة الكهربائية .

سيارة MX RX5

ولنواكب التكنولوجيا اختبرنا تطبيق يمكننا من خلال الهاتف الذكي التحكم بـ سيارة MG 6 بسرعة لا تتجاوز 20 كم/س .

وتضمنت مغامرتنا تجربتنا على الحلبة لأنظمة التعليق المتوفرة في سيارة MX RX5 ، و بيك اب MG MASS T60 .

ملاحظة : سبق وكان لنا مغامرة مع سيارتي MG RX5 و MG ZS في سلطنة عمان .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع