Search
Close this search box.

تعرفوا على أقوى سيارة تويوتا GR ياريس معدلة في العالم

سنعرفكم اليوم على أقوى سيارة تويوتا ياريس المعدلة ، وهي عبارة عن نسخة من سيارة الهاتشباك GR ياريس التي سبق وعرفكم عليها زميلنا صهيب شعشاعة ضمن إحدى حلقات برنامج سبيشل كار ووصفها بأنها سيارة رالي تمشي على الشارع .

حصلت سيارة تويوتا اليابانية هذه على تعديلات احترافية من شركة Powertune Australia الاسترالية ليرفعوا من قوة محركها الأصلي إلى أقصى حد ممكن ، واستغرقت مكينة 3 سلندر سعة 1,6 لتر مع تيربو للكثير من الضبط مع الحفاظ على الأجزاء الداخلية .

ولمن لا يعلم تأتي سيارة ياريس 2022 الهاتشباك الرياضية هذه بشكل أساسية بقوة 260 حصان وعزمك دوران 360 نيوتن متر ، ولكننا حصلنا على فيديو يوتيوب جديد يكشف عن نتيجة خضوعها لاختبار حقيقي على جهاز داينو ( Dyno ) بعد أن حصلت على تعديلات ميكانيكية .

شاهد الفيديو لتتعرف على أقوى سيارة تويوتا GR ياريس معدلة في العالم :

وفقاً للفيديو كانت نتيجة اختبار الداينو بتوفير محرك ياريس لقوة بلغ قدرها 472.84 حصان وصلت إلى العجلات ، وهذا الرقم يؤكد أن القوة الصادرة من محرك السيارة المعدلة يزيد عن 500 حصان ، فنتيجة هذا الاختبار تكشف عن القوة التي تصل من المحرك إلى العجلات بعد احتساب الطاقة الضائعة بالاحتكاك .

ومن باب المعرفة شركة التعديل الاسترالي أعلنت قبل القيام باختبار الداينو أن محرك السيارة المعدلة يولد قوة 429 حصان بعد توفير نوابض صمامات جديدة ، وتحسينات على مضغط البنزين ، وتم زيادة سعة خزان البترول .

شركة التعديل لم تجرب تسارع هذه السيارة الصغيرة القوية على الحلبة ، ولكن من المتوقع أن تتمكن من قطع مسافة ربع الميل ( 400 متر ) بحدود 10 ثواني ، مع العلم أن هذا الرقم يعتبر عادي حيث سبق وقامت نسخة معدلة منها بقوة 362 حصان باجتياز مسافة ربع الميل في 11,723 ثانية بسرعة .

بعد أن عرفناكم على أقوى سيارة تويوتا GR ياريس معدلة في العالم حتى الآن ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن طرازات تويوتا :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع