تعرف على الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع تم المرور أبوظبي الحكومي

يمكنك دفع المخالفات أو تجديد رخصة السيارة  والاستفادة من العديد من الخدمات الأخرى عبر خدمة تم المرور

تم هي مبادرة تهدف إلى تحقيق التميز في تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية في إمارة أبوظبي، بحيث يتم تقديم جميع الخدمات الحكومية عبر نقطة اتصال واحدة ليتمكن سكان أبوظبي من الوصول إلى المعلومات التي تهمّهم إلكترونياً في أي وقت ومن أي مكان.

وفيما تقدم منظومة تم في الموقع الإلكتروني قائمة شاملة تضم أكثر من 1500 خدمة حكومية، إلا اننا سنتناول اليوم الخدمات الخاصة باالسيارات ، حيث يوفر الموقع عدداً كبيراً من الخدمات المرورية  المتعتلّقة بالمركبات ، سواء من حيث القيادة  أو الاستعلام عن  المخالفات المرورية أودفع المخالفات المترتبة على سيارتك ، وحتى خدمات تسجيل المركبات .

وسنستعرض معك  عزيزي القارئ أبرز هذه الخدمات التي يوفرها موقع تم المرور، فتحت بند قيادة سيارة ، نجد على موقع تم المرور عدداً من الخدمات والتي تشمل :

  • الحصول على رخصة قيادة

الحصول على رخصة قيادة موقع تم المرور

يقدم موقع تم المرور من خلال هذه الخدمة جميع المعلومات والخدمات المتعلقة بالحصول على رخصة قيادة جديدة أو تجديد رخصة قيادة بطريقة سهلة ومريحة

 في البداية، يجب عليك التأكد من أنك مؤهل لفتح ملف رخصة قيادة جديد، وسوف يُطلب منك تزويد المعلومات المتعلقة بنوع وفئة الرخصة ونوع ناقل الحركة ومركز الفحص، ومن ثم يجب عليك إدخال معلوماتك الشخصية . وأخيراً يجب عليك إرفاق الوثائق اللازمة ، حيث سيطلب منك تحميل صورة الجانب الأمامي والخلفي من رخصة القيادة الأجنبية / الخليجية‏.‏ كما سيطلب منك أيضا تحميل صورة شخصية حديثة لك‏.‏

 أما المتطلبات لفتح ملف رخصة قيادة جديد‏:‏ فهي بطاقة الهوية الاماراتية، وتقرير فحص النظر، صورة شخصية، ويجب أن يكون عمرك ‏18‏ عاما على الأقل للحصول على رخصة قيادة جديدة وفقا للوائح شرطة أبوظبي‏.

  • شراء سيارة

إذا كنت ترغب في شراء سيارة يمكنك الاستفادة من خدمة تم المرور  لمساعدتك من خلال إجراءات سهلة وسريعة للحصول على سيارة أحلامك ، ويوصى الموقع بشدة الاطلاع على آخر تقرير فحص فني للسيارة التي تريد شرائها، حيث هناك 11 مركز فحص فني معتمد للمركبات في أبو ظبي‏.‏

شراء سيارات وبيع سيارات على موقع تم المرور

  • بيع سيارة

توفر هذه الخدمة إمكانية بيع سيارتك عن طريق موقع تم المرور بطريقة سهلة ، في البداية عليك تحديد السيارة التي تحتاج إلى التجديد ، كما يجب عليك دفع جميع المخالفات على السيارة.

ولكن عيّن عليك زيارة أحد مراكز سعادة المتعاملين برفقة الشخص الذي يريد شراء السيارة من أجل نقل ملكية السيارة.

وللتذكير عزيزي القارئ ….

فقد قدمنا لكم مقالاً قبل بضعة أسابيح حول أفضل الطرق من أجل بيع سيارتك على الانترنت ومقالاً آخر ليساعدك على شراء سيارة على الانترنت ، وأشرنا في المقالين إلى موقع سيارتي . كوم الجديد والذي يوفر خدماته لكافة الدول في الوطن العربي بسرعة وكفاءة ويتوفر كذلك بثلاث لغات ، العربية والإنجليزية والفرنسية ، وبالتأكيد يقدم الموقع خماته مجاناً .

  • تأمين السيارة 

توفر هذه الخدمة إمكانية الإطلاع على معلومات مفصلة عن كيفية الحصول على تأمين السيارة و تجديده أو نقله، حيث يعتبر تأمين السيارة مطلب أساسي لتسجيل أو تجديد ملكية السيارة و يغطي التأمين التكاليف في حالة إلحاق ضرر بالسيارة أو السائقين أو الركاب أو المشاة، ويقدم موقع تم المرور خريطة تعرض شركات التأمين في أبوظبي.

  • طلب تجديد رخصة القيادة أو طلب إصدار رخصة بدل فاقد

عند طلب تجديد رخصة القيادة الخطوة الأولى هي اختبار فحص النظر‏.‏، ومن ثم لتجديد الرخصة أو لطلب إصدار رخصة بدل فاقد  يجب تحميل أحدث صورة ومراجعة/تأكيد معلومات الطلب الخاص بك‏، ويجب دفع جميع المخالفات إلى جانب رسوم تجديد الرخصة، وبمجرد إتمام عملية الدفع بنجاح، ستحصل على رخصة قيادة بديلة وسيتم إصدار بطاقة التسجيل الإلكتروني الخاصة بك‏.‏ ستصل البطاقة إلى عنوانك المسجل خلال ‏5‏ أيام عمل من خلال البريد السريع‏.

  • تجديد ملكية السيارة أو طلب إصدار ملكية السيارة بدل فاقد

أولاً يجب اختيار السيارة التي ترغب في تجديد مليكتها، حيث سيتم عرض معلومات السيارة بناءً على ملفك الشخصي ، ويجب أن يكون التأمين على السيارة ساري المفعول ويشترط الحصول على الموافقة من مركز الفحص الفني المعتمد لمتابعة طلب التجديد‏.‏‏

 وبعد التأكّد من المعلومات الموجودة في الطلب قبل إرساله‏، يجب دفع جميع الغرامات على السيارة إلى جانب رسوم التجديد‏.‏‏

الحوادث المرورية على موقع تم المرور

  • التعامل مع الحوادث

تقدّم تم خدمة جديدة مبتكرة تتمثل في إنشاء وعرض تقارير الحوادث. كما تقدم هذه الخدمة معلومات أرقام الطوارئ الخاصة بالشرطة والإسعاف والمساعدة على الطريق.

  • دفع المخالفات المرورية

تسمح لك خدمة دفع المخالفات المرورية عرض ودفع المخالفات المحررة على ملفك المروري أو رخصة القيادة الخاصة بك أو المركبات التابعة لك. اضغط هنا  ومن ثم قم بتسجيل الدخزل إلى موقع تم المرور

  • تصاريح مواقف السكان
    من خلال هذه الخدمة، يمكن للأفراد طلب الحصول على تصاريح مواقف السكان أو تجديدها أو تحويلها أو إلغائها لاستخدامها في المناطق المُخصصة بدلاً عن تذاكر الوقوف العادية.
  • خدمة طلب تذكرة مواقف (رسالة نصية قصيرة)

تقدم منصة تم خدمة تتيح لسائقي السيارات في إمارة ابوظبي إنشاء طلب تذكرة مواقف بصيغة محددة لركن السيارات الخاص بهم. ويمكن للمستخدم إرسال نص الطلب الذي تم إنشاؤه على شكل رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 3009 للاستفادة من مواقف السيارات وسيتم خصم رسوم مواقف من رصيد حسابه.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع