Search
Close this search box.

تعرف على السيارة التي تقودها الملكة رانيا العبدالله

تعرف على السيارة التي تقودها الملكة رانيا العبدالله

تعرف على السيارة التي تقودها الملكة رانيا العبدالله

ظهرت الملكة رانيا العبد الله، عقيلة ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، وهي تقود سيارتها بنفسها وتتوقف لتهديها طفلة باقة من الورود.

السيارة التي كانت تقودها الملكة رانيا العبدالله هي تسلا موديل اكس الكهربائية بالكامل، حيث قامت الملكة بزيارة التقت خلالها بسيدات ونشرت صورة على حسابها على انستجرام وعلقت عليها “اليوم بين أهلي وأخوتي من بلقاوية عمان في منزل السيدة دينا الحديد القطارنة،غمرتوني باستقبالكم الدافئ وبطيبتكم وكرمكم، بيوتكم عامرة بالخير ان شاء الله دائما”.

وتتوفر سيارة تسلا موديل اكس بعدة نسخ هي تسلا موديل X 75D، وتسلا موديل X 90D وتسلا موديل X 100D وتسلا موديل X P100D والتي قام زميلنا كريم ديب بتجربتها وإليكم مواصفاتها.

مواصفات تسلا موديل X P100D
تمتلك السيارة 5 بطاريات ليثيوم ايون قدرتها 100 كيلو واط توجه طاقتها إلى محركين كهربائيين؛ محرك امامي يوفر طاقة للمحور الأمامي بقوة تقدر بـ 259 حصان ، ومحرك خلفي يوفر طاقة للمحور الخلفي بقوة تقدر بـ 503 حصان ، لتقدر قوة هذه السيارة باستخدام المحركين معاً 762 حصان و 1072 نيوتن.متر من عزم الدوران .

وتسير هذه النسخة لمسافة تصل إلى 465 كم بالشحنة الواحدة. وتعد واحدة من افضل 5 سيارات كهربائية 2019 .

  .وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.1 ثانية.

ويتراوح وزن سيارات تسلا موديل اكس ما بين 2330 كيلوغرام و 2509 كيلوغرام للنسخة كاملة الإضافات.

وحصلت تسلا موديل اكس على نفس شاصي شقيقتها السيدان تسلا موديل اس كما تتشارك معها بـ 30% من القطع.

 

شواحن سيارة تسلا موديل اكس:.

  • شاحن سوبرتشارج يتم الشحن في 45 دقيقة.
  • القياسي يقوم بشحن السيارة خلال 6 ساعات إلى 7 ساعات اذا كانت قدرة الشاحن 75 كيلوواط ، أما إذا كانت قدرة الشاحن 100 كيلو واط تتم العملية في 4 ساعات .

ولتتعرف على مواصفات السيارة أكثر قم بالضغط على الرابط التالي تسلا موديل اكس ويمكنك مشاهدة تجربتنا  للسيارة في الفيديو بالأسفل

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع