Search
Close this search box.

سيارة سوبارو امبريزا WRX STI مزودة بـ محرك تويوتا V12 توين تيربو

سنستعرض معكم اليوم نتيجة تغيير محرك سيارة سوبارو امبريزا WRX STI ، لتعتمد السيارة الرياضية اليابانية على مكينة 12 سلندر على شكل حرف V توين تيربو .

تعتبر نجمة هذا الخبر أول سيارة سوبارو امبريزا WRX STI مزودة بـ محرك V12 توين تيربو من تويوتا ، وهذه السيارة اليابانية الرياضية المعدلة متواجدة في مقاطعة أونتاريو الكندية .

نحن نتحدث ضمن هذا الخبر عن واحدة من من أكثر مشاريع تبديل محركات السيارات تميزاً خلال الوقت الراهن ، وبداية القصة كانت مع سيارة امبريزا WRX STI 2009 تخلت عن محركها الأساسي ، وحصلت على مكينة تويوتا 2JZ الشهيرة والمستخدمة في سيارات سوبرا MkIV لكي ترضي John Proulx ، الذي قام مؤخراً بـ تغيير محرك سيارة سوبارو هذه من جديد .

وفقاً لما نُشر عبر حساب John Proulx على موقع انستقرام قام بتزويد سيارة سوبارو امبريزا مؤخراً بمكينة أخرى لتتخلى عن محرك تويوتا سوبرا ، وتحصل على محرك تويوتا V12 توين تيربو .

التفاصيل المتوفرة لدينا تشير إلى أن سيارة WRX STI تعتمد على محرك V12 مستعار من سيارة تويوتا سنشري ( Toyota Century ) ، المكينة التي تحمل اسم 1GZ-FE V12 التي تم صنعها خلال السنوات من 1997 حتى 2017 وتأتي بقوة 276 حصان .

ومع هذه القوة التي ليست مرتفعة والصادرة بشكل أساسي من محرك V12 ، قام Proulx بتزويد المكينة ؛ بقضبان ، ومكابس ، ونوابض صمامات ، وزوج من الشواحن التوربينية G30-770 ، ونظام حقن الوقود من بوش ( Bosch ) سعة 1000 سي سي .

بينما يأتي محرك سيارة تويوتا سنشري V12 مع قير اوتوماتيك من 4 سرعات أو قير اوتوماتيكي من 6 سرعات ، إلا أن الرجل الذي يقف خلف هذا المشروع التعديلي على سيارة امبريزا استخدم قير بوكس مستمد من سيارة بي ام دبليو 335i 2009 ، ونظام دفع خلفي للعجلات من Ford 8.8 .

بينما لا يزال العمل على السيارة جارياً ، تهدف Proulx للوصول إلى علامة قوة 1000 حصان مع مجموعة نقل الحركة المعدلة بشكل كبير ، علاوة على ذلك يمكن قيادة سيارة سوبارو معدلة بشكل مريح على الشارع ، بينما لا تزال قادرة على تسجيل سرعة في قطع مسافة ربع الميل ( 400 متر ) في زمن 9 ثواني .

بعد أن تحدثنا عن تغيير محرك سيارة سوبارو امبريزا WRX STI لتعتمد على مكينة V12 توين تيربو ، نود تذكيركم بتجربة قيادتنا لـ أسرع سيارة سوبارو STI في العالم ضمن برنامج سبيشل كار .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع