Search
Close this search box.

تويوتا كامري الهجينة أصبحت تعمل في المواصلات لتنفذ رؤية الامارات 2021

تويوتا كامري الهجينة

وفاءً بالتزامها بريادة أجندة النقل الصديق للبيئة ، وانسجاماً مع الأهداف البيئية في رؤية الإمارات 2021 ، ووفق الخطة الاستراتيجية لهيئة البيئة ابوظبي ، وتوجيهات مركز النقل المتكامل ، أعلنت شركة تواصل للمواصلات وهي احدى الشركات المشغلة في قطاع مركبات الاجرة العامة في ابوظبي ، بالبدء باستبدال اسطولها بـ سيارات هجينة من طراز تويوتا كامري الهجينة .

ويبلغ عدد سيارات تويوتا كامري هايبرد التي ستعمل بهذه الوظيفة 907 نسخة من الفطيم تويوتا الرائدة في التنقل المستدام منذ 2008 ، وستتوفر هذه السيارة الهجينة قبل نهاية العام الحالي 2018 ، لتكون شركة تواصل للمواصلات أكبر الشركات المشغلة في تشغيل السيارات الهجينة.

كامري هجينة 2018

ويأتي الطرح الاستراتيجي لهذا المشروع انسجاماً مع الرؤية طويلة الأمد لمركز النقل المتكامل وتوجه شركة تواصل للمواصلات التي تهدف إلى تحويل أسطولها بأكمله إلى سيارات أجرة صديقة للبيئة ، وذلك للمساهمة في تنفيذ أهداف الاستدامة لحكومة الإمارات العربية المتحدة، والإسهام بفعالية في تعزيز مؤشر الهواء النظيف في امارة ابوظبي.

تصدرت تويوتا كامري الهجينة مسيرة التنقل المستدام منذ 2008 ، إذ كانت أول طراز رائد في تكنولوجيا السيارات الهجينة الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة ، وتقطع كامري هايبرد الجديدة 26 كم/ لتر، أي بزيادة 9 كم عن النسخة التي تعمل بمحرك بنزين سعة 2.5 لتر ، بحيث يمكنها تخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 52,000 كغ إذا قطعت نحو 500 ألف كم. ونتيجة لذلك، يتوقع لـ سيارات تويوتا كامري الهجينة الـ 907 مجتمعة أن تخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 47,164,000 كغ خلال دورة حياتها في أسطول شركة تواصل للمواصلات .

وتجدر الإشارة إلى إمكانية قيادة تويوتا كامري الهجينة بالطاقة الكهربائية بصورة كاملة دون استهلاك الوقود أو إصدار انبعاثات كربونية ، أو بالجمع بين محرك بنزين ومحرك كهربائي، وتشحن البطاريات في كامري الهجينة آلياً إما بواسطة محرك البنزين أو عند الكبح وتخفيض السرعة، مما يغني عن شحنها بواسطة كابل كهربائي.

كامري هايبرد 2018

وإلى ذلك، فقد تم الإعلان عن هذا إطلاق هذا الاسطول في مؤتمر صحافي في رتز كارلتون ابوظبي حضره وفد رفيع المستوى من الجهات الحكومية والخاصة بالإضافة للمسؤولين مركز النقل المتكامل وهيئة البيئة ابوظبي وشركة تواصل للمواصلات وشركة الفطيم للسيارات.

ومن الجدير بالذكر أن شركة تواصل للمواصلات، هي احدى شركات مجموعة داس القابضة ، قد نجحت في تكريس موقعها التشغيلي والخدماتي باعتبارها شركة بارزة في تقديم خدمات النقل بمركبات الأجرة في إمارة أبوظبي وفق رؤية مركز النقل المتكامل، ويعمل بالشركة فريق مؤلف من أفضل السائقين تأهيلاً وخبرة، ويعمل اسطولها مدار 24 ساعة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع