تويوتا هايلوكس ستتوفر بنسخة عالية الأداء قوتها لا تصدق

تويوتا هايلوكس تونكا – Toyota Hilux Tonka الاختبارية ظهرت في شهر مارس الماضي من العام الجاري وجذبت جميع الأنظار نحوها فهي مميزة لدرجة أعجب بها عدد كبير من عشاق مركبات البيك اب، واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة عن هذه المركبة.

وفقاً لمعلومات نشرتها مجلة Car Advice يبدو أن الصانع الياباني سيوفر نسخة إنتاج تجاري من مركبة تويوتا هايلوكس تونكا ، لتنافس مركبة فورد رينجير رابتر القادم قريباً ، سبق وزودناكم بفيديو تشويقي لها.

تويوتا هايلوكس

واعتمدت هذه المعلومات على تصريحاتالسيد  شون هانلي رئيس المبيعات والتسويق في تويوتا استراليا ، الذي “أكد وجود فجوة بين نسخ طراز هايلوكس ، وأن هذه المركبة تحتاج لتوفرها بنسخة عالية الأداء من ناحية قوة المحركات”.

وأضاف هذا المصدر الرسمي عندما تم سؤاله عن التصميم الذي ستحصل عليه النسخة عالية الأداء من هايلوكس ، فلمح إلى تصميم مركبة تونكا الاختبارية التي تحمل هوية هجومية.

تويوتا هايلوكس

فكما ذكرنا سابقاً صُنعت المركبة الاختبارية هايلوكس تونكا كنتيجة لتعاون جمع بين تويوتا استراليا وشركة Tonka الأمريكية المتخصصة بصناعة مجسمات الشاحنات ضمن فئة الألعاب، واعتمد هذه النسخة الخاصة على مركبة المقصورة المزدوجة من طراز تويوتا هايلوكس، وتميزت بهيكل خارجي يجمع بين اللونين الأسود والأصفر، وحصلت على بعض الأجزاء المصنوعة من الكاربون فايبر، كما زودت بخط من مصابيح الـ LED على سقفها لتنير طريقها بوضوح عندما تسير على الطرق الوعرة ليلاً، وبالإضافة إلى تزويد هذا البيك اب بإطارات جديدة قياس 35 إنشمحاطة بعجلات عريضة لكي تزيد من المظهر الهجومي لهذه المركبة.

يرجح أن تعتمد النسخة العالية الأداء القادمة من بيك اب هاليوكس على محرك V8 يولد قوة قريبة من 450 حصان.

تويوتا هايلوكس

تويوتا هايلوكس تاكوما الاختبارية

نتوقع في عرب جي تي أن تظهر هذه المركبة في عام 2019 كموديل لعام 2020 إن شاء الله.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم هل تشجعون صنع نسخة عالية الأداء بقوة كبيرة من هايلوكس ، مع العلم أن هذا الأمر سينعكس بالتأكيد على سعر هذه المركبة الذي سيكون كبيراً مقارنة مع الطراز الأساسي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع