Search
Close this search box.

تويوتا RAV4 ٢٠٢١ بلج ان هايبرد فشلت في هذا الاختبار

سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد نشر على يوتيوب يظهر كيف سجلت تويوتا RAV4 ٢٠٢١ بلج ان هايبرد ، سيارة هجينة قابلة للشحن الخارجي ، فشلاً في اختبار المراوغة والثبات الشهير باسم اختبار موس – Moose Test .

وقبل استعراض الفيديو الجديد هذا ، نود تذكيركم بتجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة الـ SUV اليابانية تويوتا راف ٤ (Toyota RAV4) بجيلها الخامس والحالي الذي كانت بداية إنتاجه في عام ٢٠١٨ ، واختبر زميلنا كريم ديب بالتحديد سيارة راف ٤ هايبرد ، ولكننا في هذا الخبر نتحدث عن شقيقتها التي تعتمد أكثر على الطاقة الكهربائية تويوتا راف ٤ برايم ٢٠٢١ التي تعتمد على نظام هجين يتم شحنه بواسطة مقبس ، وتم الكشف عن هذه النسخة خلال شهر نوفمبر من عام ٢٠١٩ .

شاهد لحظات فشل سيارة تويوتا RAV4 ٢٠٢١ بلج ان هايبرد نسخة برايم بهذا الاختبار :

كما لاحظتهم حدث اوفر ستير (Oversteer) واضح على المسار عند قيادة هذه السيارة بسرعة ٦٨ كم/س ، أما على سرعات ٦٧ و ٦٦ و ٦٥ و ٦٤ كم/س فاصدمت عجلات السيارة ببعض من المثلثات البرتقالية البلاستيكية التي تمثل عوائق يجب عدم اللمس بها لتسجيل النجاح في هذا التحدي ، مما جعل هذه النسخة من سيارات تويوتا راف فور تخسر في هذا الاختبار .

وبعيداً عن نتيجة سيار تويوتا ٢٠٢١ الهجينة هذه عرضنا عليكم مؤخراً نتيجة محمسة حصلت عليها مازدا MX-30 الجديدة في نفس هذا الاختبار .


مواصفات تويوتا RAV4 ٢٠٢١ بلج ان هايبرد الميكانيكية :

تعتمد هذه النسخة التي تحمل اسم برايم (Prime) والتي تعتبر أقوى نسخة إنتاجية من سيارات RAV4 ٢٠٢١ على نظام هجين بواسطة مقبس (Plug-in Hybrid) ، لتجمع بين عمل محرك البتزين المكون من ٤ اسطوانات سعة ٢،٥ لتر بقوة ١٧٦ حصان ، يعمل إلى جانبه محرك كهرباء موجود في الخلف يحصل على الطاقة من بطاريات ليثيوم ايون يتم شحنة بالاعتماد علي مقبس كهرباء مثل الجوال عند ركن السيارة ، ويصدر من عمل محرك البنزين مع محرك الكهرباء معاً قوة ٣٠٢ حصان (٣٠٦ حصان أوروبي PS) .

تستطيع سيارة تويوتا ٢٠٢١ الهجينة هذه التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) خلال ٥.٨ ثانية ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى ٦٨ كم (٤٢ ميل) بالاعتماد على الكهرباء بالشحنة الواحدة .

ونود تذكيركم بأن سعر تويوتا RAV4 ٢٠٢١ بلج ان هايبرد نسخة برايم يبدأ عالمياً من ٣٨،١٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٤٢،٨٧٥ ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع