Search
Close this search box.

جاكوار F-Type R 2016 تحت تجربة عرب جي تي

نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة مع زميلنا كريم ديب هي السيارة البريطانية جاكوار F-Type R 2016، السيارة الرياضية الجديدة التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه بنسخة الكوبيه في مدينة برشلونة في إسبانيا قبل أن يقود نسخة الدفع الرباعي منها في مدينة نيويورك الأمريكية.

سيارة جاكوار F-Type صُنعت لتنافس الألمان وبالتحديد كلاً من مرسيدس AMG GTS و بورش 911 تيربو و اودي R8، مما يؤكد أن مهمتها صعبة جداً.

تمتلك نسخة R من طراز جاكوار F-Type محرك V8 سوبر تشارجد سعة خمس لترات يولد قوة تصل إلى 542 حصان (550 حصان أوروبي PS) و 680 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تتسارع هذه السيارة التي يبلغ وزنها 1665 كيلوغرام والتي تعمل بنظام دفع خلفي من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 4.2 ثانية، ومن 80 كم/س إلى 120 كم/س في 2.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 300 كم/س.

كانت بداية طراز F-Type مختلفة عن باقي السيارات الرياضية حيث أنها ظهرت كسيارة كشف أولاً، وسبق أن اختبرها كريم ديب، لتتوفر بعد ذلك كنسخة كوبيه التي اختبرها زميلنا كريم ديب بنسخة R عالية الأداء.

في البداية كيف يمكن أن تميز سيارة جاكوار F-Type R عن باقي نسخ هذا الطراز، بصمة R على شبك أمامي، وينتشر اللون الأسود اللامع على أجزاء عديدة من هذه السيارة ومن الممكن طلبها أن تكون مصنوعة من الكاربون فايبر، تمتلك هذه السيارة إطارات قياس 20 إنش تتوفر بتصميمين محاطة بعجلات بيريللي وتخفي خلفها أقراص مكابح قياسية حمراء اللون، وتتوفر بشكل اختياري أقراص مكابح كاربون سيرامك ماتركس التي تتميز بأدائها العالي وبخفة وزنها.

وصولاً إلى الخلف تتميز هذه النسخة من جاكوار F-Type بحصولها على أربعة مخارج للعادم مع مشتت هواء مختلف.

يبدأ سعر جاكوار F-Type R من 479 ألف ريال سعودي (127,650 دولار أمريكي).

شاهد عزيزي القارئ تجربة قيادة كريم لسيارة جاكوار F-Type R، لتتعرف على ميزاتها وعيوبها، وشارك الفيديو مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي بالضغط على الأزرار الموجودة في الأسفل.

روابط التجارب الأخرى الموجودة في الفيديو

جاكوار F-Type

جاكوار F-Type دفع رباعي

جاكوار F-Type كشف

مرسيدس AMG GT3

بورش 911 كاريرا جي تي 3

اودي R8

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع