Search
Close this search box.

حقيقة أرقام تسارعات سيارة جولف GTI كلبسبورت جديدة على أرض الواقع

سنعرض عليكم اليوم فيديو نشر على يوتيوب يظهر تجارب تسارع قامت بها سيارة جولف GTI كلبسبورت جديدة كلياً موديل ٢٠٢١ من شركة VW الألمانية على طريق اوتوبان (Automann) الغير محدود السرعة القصوى .

وقبل تقديم الفيديو نود تذكيركم أن شهر اكتوبر الماضي شهد على إطلاق نسخة GTI كلب سبورت من سيارات جولف MK8 ، الجيل الثامن والجديد كلياً من سيارة الهاتشباك الألمانية .

ومن باب تذكيركم فقط تعتبر كلب سبورت نسخة خاصة من سيارة فولكس فاجن جولف جي تي اي (Volkswagen Golf GTI) .

شاهد الفيديو الذي يظهر تسارعات سيارة جولف GTI كلبسبورت جديدة كلياً :

تمكنت نسخة جي تي اي كلبسبورت (GTI Clubsport) من سيارة الهاتشباك جولف جديدة والتي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات من تسجيل هذه الأرقام من التسارعات التي وثقها هذا الفيديو ، وهي مزودة بـ اطارات مخصصة للأجواء الشتوية أثناء هذه التجربة :

  • تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٥،٧ ثانية .
  • تتسارع من ٠ إلى ٢٠٠ كم/س في ١٧،٣ ثانية .
  • تتسارع من ١٠٠ كم/س وصولاً إلى سرعة ٢٠٠ كم/س في ١١،٥ ثانية .
  • وصلت إلى سرعة قصوى بلغت ٢٥٢ كم/س .

مواصفات سيارة جولف GTI كلبسبورت جديدة الميكانيكية :

يعتمد اصدار جي تي اي كلب سبورت من سيارة جولف ٢٠٢١ جديدة كلياً على نفس محرك سيارة جولف GTI الأساسي ، وهذا القلب النابض مكون من ٤ سلندرات سعة لترين متصل مع توربو يوفر قوة تصل إلى ٢٩٦ حصان (٣٠٠ حصان أوروبي PS) و ٤٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران في نسخة كلب سبورت ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 7 سرعات دبل كلتش .

وفقاً للأرقام الرسمية من الشركة الألمانية تستطيع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات الوصول إلى سرعة ١٠٠ كم/س بعد انطلاقها من السكون خلال أقل من ٦ ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س (١٥٥ ميل/س) .

تتميز سيارة GTI كلب سبورت الجديدة من الخارج بحصولها على صادم أمامي مميز ولمسات باللون الأسود المطفي تحيط بالشبك الأمامي الذي يأتي على شكل قرص العسل ، وتعتمد على جنوط حجم ١٨ إنش قياسية أو ١٩ إنش اختيارية ، وتمتلك جناح خلفي بتصميم مميز ليوفر ثبات عالي .

يبدأ سعر سيارة جولف GTI كلبسبورت جديدة في السوق البريطاني من ٣٧،٢١٥ باوند أي ما يعادل ٤٩،٧٦٣ دولار أمريكي أو ١٨٦،٦١١ ريال سعودي .

بعيداً عن هذا الفيديو ، نود تذكيركم باختبار قيادتنا لـ أقوى سيارة جولف R معدلة في الوطن العربي ضمن برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع