حقيقة فرق السرعة بين مرسيدس AMG GT S كوبيه أم تسلا موديل S P100D

برأيكم من الأسرع على أرض الواقع في قطع مسافة ربع الميل سيارة مرسيدس AMG GT S كوبيه أم نسخة P100D عالية الأداء من سيارة السيدان الكهربائية تيسلا موديل S ؟؟؟

قبل معرفة من السيارة الأسرع نود تذكيركم أن كلتا السيارتين موديل اس من شركة تسلا موتورز ، و AMG GT S من الصانع الألماني مرسيدس بنز خضعوا في السابق لتجارب قيادة مفصلة برفقة زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة على موقعكم عرب جي تي .

شاهدوا فيديو هذا السباق بين السيارة الكهربائية والسيارة الرياضية :

نتيجة هذا التحدي القانوني على حلبة السباق :

  • قطعت تيسلا موديل S P100D مسافة ربع الميل (400 متر) في 10.7 ثانية وبسرعة وصلت إلى 201 كم/س ، لتكون الأسرع في هذا التحدي .
  • قطعت سيارة مرسيدس AMG GT S كوبيه مسافة ربع الميل (400 متر) في 11.4 ثانية وبسرعة وصلت إلى 195 كم/س .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة تسلا موديل S P100D الأمريكية :

تعتمد هذه السيارة الكهربائية بالكامل على محركين ؛ الأول يتحكم بالمحور الأمامي بقوة 259 حصان ، والثاني يتحكم بالمحور الخلفي بقوة 503 حصان ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 794 حصان وأكثر من ألف نيوتن.متر من عزم الدوران .

تتسارع هذه النسخة من طراز تسلا موديل اس التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 262 كم/س .

المواصفات الميكانيكية للسيارة الألمانية مرسيدس AMG GT S كوبيه :

تعتمد هذه السيارة الرياضية على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو يولد قوة 522 حصان و 670 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير بوكس أوتوماتيكي من سبع سرعات دبل كلتش ، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى 310 كم/س .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم هل سيارة تفضلون أكثر هذه النسخة من تسلا أم سيارة AMG GT S ؟؟؟

ملاحظة : سبق واقتحم صهيب شعشاعة حلبة دبي اوتودروم بـ سيارة تسلا موديل S P100D حيث تحدى عدداً كبيراً من السيارات القوية المعدلة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع