Search
Close this search box.

حك الوجه أثناء القيادة أصبح مخالفة مرورية يغرم عليها السائق

حك الوجه

ضمن قصة غريبة من نوعها أصبح حك الوجه أثناء قيادة السيارة يعتبر مخالفة مرورية يغرم عليها السائق من قبل الحومة الصينية !!!

والحقيقة هي أن سائق صيني تلقي مخالفة مرورية بسبب تصويره أثناء استخدامه لـ هاتفه المحمول أثناء قيادة السيارة على الطرق العامة ، وقيمة هذه المخالفة بلغة 50 يوان صيني أي ما يعادل 7.25 دولار أمريكي أو 27.187 ريال سعودي ، ليتضح لاحقاً أن هذا الصيني كن يقوم بـ حك الوجه وليس بالتحدث على الهاتف الجوال أثناء القيادة .

فالصورة التي تم التقاطه من قبل كاميرة رصد المخالفات المرورية على أحد الطرق الصينية أظهرت أن يد هذا السائق مرفوعة ومثبته على وجهه وكأنه يتحدث عبر الهاتف وهو يقود ، ولكن في الحقيقة كان هذا السائق يقوم بـ حك وجهه أثناء قيادة سيارته على الطرق العامة في مدينة جينان بمقاطعة شاندونغ الشرقية !!!

تفاصيل هذه الحادثة الغريبة كانت عندما تلقى المواطن الصيني لو مخالفة مرورية برسالة نصية على الجوال بشكل فوري بسبب استخدام الهاتف أثناء القيادة ، ليصدم هذا السائق فهو لم يكن يتحدث على الهاتف بل كان يقوم بـ حك وجه في ذلك الوقت ، وقام لو لاحقاً بالتواصل مع السلطات الحكومية المختصة ليصحح الخطأ الذي وقع عن طريق نشر الأمر على شبكة Weibo الصينية الخاصة بالتواصل الاجتماعي لكي يتم لاحقاً إزالة نقاط المخالفة التي حصدها هذا الضحية مع قيمة المخالفة المالية التي تلقها بسبب تهمة مزيفة من كاميرات رصد المخالفات المرورية .

من المؤكد أن الكثافة السكانية الضخمة في الصين يتطلب توفير أنظمة مراقبة القيادة وكاميرات رصد مخالفات متقدمة جداً تتمكن من التجسس على السائقين لتوثيق المخالفات المرورية التي يقومون بها أثناء القيادة مما يوفر قيادة آمنة ومستمرة مع انضباط على الطرق العامة مع هذه الأنظمة الشديدة ، ولكن وصل الحد تسجيل حك الوجه إلى مخالفة مرورية !!! هذا أم مضحك بدون أي شك .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي بـ أغرب موقف تعرضهم من خلال إلى مخالفة مرورية ظالمة من وجهة نظركم ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع