Search
Close this search box.

حماية السيارة أثناء السفر براً وأجدد سيارات 2022 السريعة في دردشة

حلقة جديدة من برنامج دردشة تحدثنا بها عن مواضيع عديدة من ضمنها طرق حماية السيارة أثناء السفر براً ، وأجدد سيارات 2022 السريعة التي تم إطلاقها ، إلى جانب السيارات التي جربنا قيادتها وسنعرض عليكم قريباً تجربة قيادتها .

تحدث مصعب خلال بداية حلقة اليوم عن السيارات الجديدة التي جرب قيادتها خلال الأسبوع الماضي أثناء سفره إلى اسبانيا ، ليختبر كلاً من السيارات البريطانية التالية :

  • سيارة ديفندر V8 جديدة .
  • ديفندر هايبرد ( سيارة بلج ان هايبرد مع محرك كهرباء يتم شحنه بواسطة مقبس ) .
  • جاكوار F Pace SVR .
  • جاكوار F Pace هايبرد ( بلج ان هايبرد ) .
  • جاكوار F Pace 2021 مع محرك 6 سلندر جديد المتوفر على سيارة ديفندر .
  • سيارة F Pace مع محرك 4 سلندر تيربو .

اعرف طرق حماية السيارة أثناء السفر براً لمسافات طويلة وغيرها من معلومات مهمة :

وتحدث مصعب عن هجوم الهاكرز الذي تعرض ليه زميلنا الصحفي ابو بندر على حسابات السوشيال ميديا ، ولله الحمد أن تمكن من استعادة كافة صفاحته ، قبل أن يخبرنا بسفره أخرى سيقوم بها يوم الأحد القادم إلى سويسرا ، كون فيزا شنغن التي يحملها ما زالت صالحه حتى نهاية شهر 7 الجاري .

هذا تذكير بحلقات عرب جي تي التي قمنا بعرضها عليكم خلال الأسبوع الماضي :

كما تحديثنا عن سيارة عربية سيتم صنعها قريباً في مصر ضمن تعاون مع الصين اسمها سيارة نصر E70 ، لتكون سيارة كهربائية مصرية ، وعن عملية تصنيع السيارات الذي يتضمن 70 إلى 80 بالمئة من قطع السيارات القادمة من موردين خارجيين .

مجموعة الأسئلة التي قمنا بالحديث عنها خلال حلقة اليوم من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

ما معنى بريك باي واير ( brake by wire ) ؟

عند تجربة السيارات الجديدة نستخدم هذا المصطلح ويدل على البريك من خلال الكومبيوتر ، حيث أن دواسة البريك تمتلك حساس مما يجعل الكومبيوتر يعرف مقدار الفرملة التي يحتاجها السائق من خلال دوست رجله .

فكرة أحد المتابعين لتصوير حلقات تجارب السيارات التي نقوم بها خلال فصل الصيف في مكان مغلق من خلال استديو صغير أو مكان مخصص لتصوير مقاطع السيارات ؟

للأسف هذا الموضوع مكلف مالي حيث أنه لا يتضمن فقط استأجار مكان مغلق ، حيث أننا نحتاج إلى عملية تجهيزه من خلال اضاءة وتكييف والعزل الصوتي لمنع الصدى .

ما مصير كراجات وشركات التعديل في المستقبل بعد التحول للسيارات الكهربائية ؟

لن يكون هناك انقراض كامل لعملية تعديل سيارات البنزين ، وبالتأكيد ستكون هناك خطط مستقبلية لعملية تعديل سيارات الكهرباء ، وهناك تعديلات بسيطة متوفرة علي سيارات تسلا ، ولكن عملية التحول الكامل تتطلب إلى سنوات طويلة جداً ، كما يتوفر حالية شركات تعديل سكوتر كهربائي .

أفضل الطرق لـ حماية السيارة أثناء السفر براً على خطوط خارجية لمسافات طويلة ؟

يجب التأكد قبل السفر من أن تكون حالة السيارة جيدة والعمر الافتراضي للمكينة أن يكون بدون أي مشاكل ، عمل سيرفس للسيارة ( صيانة للسيارة ) من تغيير زيوت المحرك والفلاتر والتأكد من عدم وجود أي تسريب للزيوت ، والتأكد من حالة قير السيارة ومن عدم ارتفاع حرارة السيارة وعدم وجود أي تسريب في رديتر السيارة ، وأن يكون قشاط المحرك جيد .

وتحدثنا عن أهمية اطارات السيارة في هذه الرحل الطويلة وبالتحديد في فصل الصيف ويفضل تزويد العجل بالنيتروجين وليس هواء عادي ، كما يجب معرفة حالة ميزان السيارة ، وكشف حالة الفرامل .

وتحدثنا عن توفير حماية للسيارة من العواصف الرملية عبر إضافة الجلاد الشفاف PPF على مقدمة السيارة الذي يحمي الهيكل ، كما يمكن إضافة حماية من المادة الطينية لكونه أرخص ثمناً .

وأثناء حديثنا عن حماية السيارة أثناء السفر براً ذكرناكم بـ فلوق عرضنا من خلاله أهم 5 نصائح لصيانة السيارة مع بداية فصل الصيف ، ويمكن اعتماد هذه النصائح في عملية تجهيز السيارة لرحلة طويلة في الجو الحار .

هل سيارات السيدان الألمانية تواجه منافسة من ناحية الحصة السوقية من سيارات السيدان البريطانية الفخمة مثل ؛ رولز رويس ، و بنتلي مقارنة مع مرسيدس مايباخ ؟

تعتبر سيارات رولز رويس و سيارات بنتلي عالية الفخامة وذات اسم عريق جداً مما يجعل من منافستها ضمن فئتها عملية صعبة حتى بالنسبة لـ سيارات مايباخ الأفخم من مرسيدس بنز الأرخص سعراً من السيارات الانجليزية .

السفرات التي يقوم بها فريق عرب جي تي أو الصحفيين الآخرين هل هي مدفوعة من الصحفيين أو شركات السيارات ؟

شركات السيارات تدعو مجموعة من الصحفيين لتجربة سياراتها الجديدة وأخذ رأيهم بها ونقابل المهندسين الذي صنعوا السيارة الجديدة ، يتم دفع تذكرة الفندق وإقامة الفندق والاستقبال من قبل الشركة ، ولكن لا يتم دفع مبلغ مالي للصحافة مقابل هذه الرحلة فهي ليست إعلان مدفوع .

كما تحدثنا خلال هذه الحلقة عن سيارة بورش كايين تيربو GT كوبيه الجديدة ، حصلت سيارة 2022 هذه على لقب أسرع SUV على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا ، وهي تعتبر أيضاً أسرع سيارة SUV صنعتها شركة بورش الألمانية حتى الآن .

تعتمد أجدد سيارات 2022 من بورش على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 631 ( 640 حصان أوروبي PS ) و 850 نيوتن متر من عزم الدوران ، تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3,3 ثانية .

بعد ذلك تحدثنا عن إطلاقات سيارات 2022 في منطقتنا الذي تواجد به فريقنا في عرب جي تي خلال الأسبوع الماضي ، حيث حضرنا الكشف عن تيجوان 2022 فيس لفت التي ستباع في أسواقنا خلال شهر 8 إن شاء الله ، كما تواجدنا في إطلاق فيراري 6 سلندر الجديدة التي تحمل اسم 296 جي تي بي جديدة ، سيارة فيراري هايبرد الجديدة هذه بقوة 819 حصان ( 830 حصان أوروبي PS ) .

كما انتهى فريقنا في تصوير رام تي ار اكس ، أقوى وأسرع شاحنة حتى الآن ، التي تعتمد على محرك هيلكات وقريباً إن شاء الله سنعرض عليكم الفيديو .

بعد أن عرفناكم على طرق حماية السيارة أثناء السفر براً ، وعلى أجدد السيارات السريعة وغيرها من معلومات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع