Search
Close this search box.

دودج فايبر وحش حقيقي بقوة 1323 حصان

حوّلت (نورث موتو) لتعديل سيارات السباق دودج فايبر SRT10 طراز 2006 إلى وحش حقيقي في سباقات التسارع.  

تعمل شركة (نورث موتو)، ومقرها في ولاية (مينيسوتا) الأمريكية، على توفير الدعم والتعديل لفرق السباق، كما تقوم بصنع سيارات السباق المعدلة وتُصمّم أنظمة الشحن التوربيني وبرامج التعديل. ولنتعرّف على عمل الشركة الدقيق، خذ على سبيل المثال عزيزي القارئ سيارة دودج فايبر المعدلة هذه والمزودة بشاحن توربيني مزدوج مع تمديدات أنابيب مصنوعة يدوياً من الفولاذ المقاوم للصدأ، و نظام تبريد هوائي مائي يشتمل على خزان خلفي مصنوع من الألومنيوم.

وتم تزويد دودج فايبر SRT10 طراز2006  بحزمة تعديلات إلكترونية تسمح بقياس أنظمة الوقود وضغط الوقود وضغط حجرة العمود المرفقي والضغط الخلفي وعرض هذه القراءات بشكل مباشر. وجاءت نتيجة كل هذه التعديلات السحرية على شكل قدرة حصانية هائلة تبلغ 1323 حصان باستخدام الوقود العادي من نوع (93 أوكتان).

 كما خضع الهيكل القاعدي أيضاً لبعض التطويرات التي اشتملت على صندوق تروس متسلسل يسمح بتغيير التروس بسرعة عند السير بأقصى سرعة ممكنة، وعلى نظام تعليق قابل للتعديل ونظام وقود جديد وقفص حماية و (باراشوت) خلفي من النوع المسثخدم في سباقات (NHRA)، وذلك للمساعدة على إيقاف السيارة في سباقات التسارع. 

مشاهدة ممتعة نتمناها لك عزيزي القارئ لتعرف كيف تحولت دودج فايبر لوحش حقيقي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع