Search
Close this search box.

رام 2500 باور واجن تعود إلى أسواق الشرق الأوسط لتقتحم الطرق الوعرة

وصلت رام 2500 باور واجن إلى سوق الشرق الأوسط ، حاملة معها مستويات غير مسبوقة من الفخامة وتعددية الاستعمال والأداء على الطرق الوعرة ، تكريماً لـ دودج باور واجن الأصلية ، السيارة الصحراوية الأسطورية التي برزت خلال  فترة الازدهار النفطي في الشرق الأوسط في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي .

وصلت رام 2500 إلى الشرق الأوسط كجزء من مجموعة رام هيفي ديوتي للمهام الشاقة ، والتي تضع معايير جديدة في الركوب والتحكّم والفخامة والمواد والإبداع والتكنولوجيا التي تتخطّى أيّ من السيارات المنافسة .

يعد فوز رام للمهام الشاقة الثاني خلال سنوات عديدة من الفوز بالنسبة للعلامة التجارية ، حيث حصلت رام 1500 على اللقب العام الماضي . ومنذ أن أصبحت شاحنات رام علامة مستقلة منذ عشر سنوات .

تمّت ترقية المحرك في رام 2500 باور واجن إلى محرك هيمي المؤلّف من ثماني أسطوانات سعة 6.4 لتر الذي أثبت كفاءته ، ليوفر قوة حصانية تبلغ 410 حصان و 582 نيوتن.متر من عزم الدوران للتعامل مع متطلبات الحمولة والقطر لمستخدم شاحنة المهام الشاقة .

وفي بادرة أولى من نوعها في سيارة المهام الشاقة ، رام هيفي ديوتي ، تمّ ربط محرّك هيمي سعة 6.4 لتر مع قير اوتماتيكي 8 سرعات ، الذي يضمّ أكثر من 40 برنامجاً فردياً للتعشيق لتحسين مواعيد التعشيق من أجل استهلاك أفضل للوقود ، وأداء أفضل ، وتحكّم أفضل في القيادة . ويستخدم نقل الحركة تكنولوجيا التعشيق بالسلك ، مما يلغي الربط الميكانيكي بين ناقل الحركة وذراع التعشيق.

تتميز باور واغون التي تعتبر أكثر الشاحنات قدرة على الطرق الوعرة في السوق اليوم بعلبة تعشيق على الطاير تتيح للسائق الانتقال الفوري بين الدفع الثنائي والرباعي والعالي والرباعي المنخفض خلال القيادة ، وهي ميزة لا غنى عنها للسائقين المتمرّسين على الطرق الوعرة الذين يرغبون في التمتّع بالقدرة على التعامل مع مختلف تضاريس بسهولة تامة .

وتضمّ رام 2500 باور واجون أيضاً مجموعة من المزايا الإضافية كمعيار قياسي ، بما في ذلك تحديد النطاق الإلكتروني ، ونظام التعليق Ram Articulink الفريد مع عدّة الرفع الخاصة وممتصات الصدمات بلشتاين Bilstein المعدّلة لأداء أفضل ، وأقفال تفاضلية أمامية وخلفية ، وترس فاصل ، تصبح رام 2500 سيارة البيك أب المثالية للطرق الوعرة .

ومن المزايا الجديدة في سيارة باور واجن تضم كاميرا الرؤية الشاملة 360 درجة ، والتي تشمل خطوط شبكة  كاميرا الرؤية الأمامية للمساعدة على عبور العقبات على المسارات الوعرة ، إضافة إلى ونش جديد كلياً وحصري في هذه الفئة مثبّت في الأمام ومدمج بالكامل يتميّز بمادة صناعية جديدة لمزيد من المتانة وخفة الوزن والقدرة لسحب حتى 5,443 كيلوغرام .

وتتميّز عجلات باور واجن الفريدة قياس 17 إنش بوجه غير مطلي من الألمنيوم مع إطارات جوديير رانجلر دوراتراك الممتازة للسير على مختلف الطرقات لأعلى مستويات التماسك والثبات مهما كان السطح الذي تسير عليه المركبة ، وبفضل الخلوص الأرضي الذي يبلغ 366 مم والمقدّمة القصيرة والجانبين الخلفيين ، تقدّم باور واجن زاوية اقتراب تبلغ 29.4 درجة ، وزاوية انطلاق تبلغ 26.0 درجة ، وزاوية ارتفاع تبلغ 23.1 درجة . ويعني ذلك أنّ العقبات التي قد لا يتمكّن باور واجن من السيطرة عليها كلياً قليلة جداً .

وقد تمّ تجهيز رام 2500 باور واجون بمجموعة من المزايا الفخمة التي تأتي كتجهيز معياري بما في ذلك نظام الملاحة Uconnect 4C Nav على شاشة لمسية قياس 12 إنش قابلة للإعداد ، وهي الأكبر في فئتها ، ونظام صوتي عالي الجودة من نوع هارمون كاردون الصوتي المتطور يضمّ 17 سماعة بقوّة 750 واط .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع