Search
Close this search box.

رحلة عبر الزمن مع صناعة سيارات لاندروفر و جاكوار الانجليزية

رنج روفر

حلقتنا لليوم من برنامج تغطية خاصة سترضي عشاق سيارات الكلاسيك القديمة ، حيث سيأخذنا مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة في رحلة عبر الزمن مع صناعة سيارات لاندروفر – land rover و جاكوار – Jaguar الانجليزية من ضواحي مدينة لندن البريطانية .

في البداية نود التوجه بالشكر إلى كافة الأشخاص الداعمين لموقعنا عرب جي تي عبر منصة Patreon .

وقف مصعب في مقدمة هذه الحلقة بجانب سيارة لاند روفر ديفيندر V8 التي صنعتها شركة لاندروفر في احتفالية مرور 70 عام على تأسيسها (اصدار خاص) ، ولمن لا يذكر تم إطلاق طراز لاند روفر ديفيندر – land rover defender في عام 1948 .

وعلى الجانب الآخر بالقرب من مصعب شعشاعة كانت توجد سيارة لاند روفر سيرز 1 – land rover series 1 النسخة الأولى من هذا الطراز وهذه السيارة ظهرت وكأنها بحالة الوكالة بما أنها خرجت من قسم reborn – يعني بلغتنا العربية إعادة ولادة – في شركة لاندروفر حيث تم عملية صيانتها بالكامل لإعادتها للحالة التي كانت بها عندما تم إنتاجها في الماضي لتظهر السيارة الكلاسيك بشكل الوكالة .

يجد الإشارة إلى أن سيارة لاند روفر Series 1 تعتمد على محرك تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر يولد قوة 52 حصان و 137 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وفي الجانب الآخر تعتمد سيارة ديفندر ، التي أصلها في الماضي كان طراز Series 1 ، تعتمد هذه السيارة على محركV8  سعة 5 لترت يولد قوة 402 حصان و 515 نيوتن.متر من عزم الدوران .

سيارات جيب بريطانية

بما أننا ذهبنا في رحلة مع ماضي سيارات لاندروفر بالتأكيد يجب على هذه المغامرة تذكر ماضي شقيقتها جاكوار ، لتظهر خلال هذه الحلقة سيارة Jaguar F Type SVR الطراز الإنتاجي الأقوى من سيارة F Type ، ولتقف إلى جانبها سيارة جاكوار اي تايب – Jaguar E Type الكلاسيكية التي تتوفر إما بخيار محرك 6 سلندر أو محرك 12 سلندر .

بداية سيارة جاكوار E Type الرياضية الكلاسيكية كانت في عام 1961 لتستهدف في ذلك الوقت وبالتحديد الأسواق الأمريكية ، واستمر إنتاج هذا الطراز حتى عام 1975 ، وكان هذا الطراز يعتمد في البداية عل قاعدة عجلات مستنسخة ومطورة من شقيقتها جاكوار دي تايب – Jaguar D Type ، السيارة التي فازت في العديد من سباقات التحمل في الماضي والتي قال عنها الراحل انزو فيراري مؤسس شركة سيارات فيراري ” جاكوار D Type أجمل سيارة على الإطلاق ” .

jaguar f type svr

تحدث مصعب خلال هذه الحلقة على نظام خرائط مع USB و AUX يمكن إضافته على أي سيارة كلاسيك قديمة من شركة جاكوار لاند روفر ، وتوفر الشركة الانجليزية هذه الخدمة لعملائها من مالكي السيارات القديمة مقابل مبلغ مالي 1,550 دولار أمريكي أي ما يعادل 5,850 دولار أمريكي .

ويتوجب علينا إخباركم أن سعر سيارة Jaguar E Type التي جربها مصعب في هذه الحلقة يبلغ 326,800 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,225,500 ريال سعودي ، وتعتمد هذه السيارة على محرك 6 سلندر تنفس طبيعي سعة 4.2 لتر يولد قوة 268 حصان و 384 نيوتن.متر من عزم الدروان ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.9 ثانية .

رنج روفر كوبيه

بعد ذلك انتقلنا إلى سيارة رنج روفر SV اوتوبيوغرافي ، أقوى نسخة من سيارات رنج روفر 2018 ، لنعود منها إلى ماضي طراز Range Rover بجيلها الأول الذي بدأ في عام 1970 بنسخة الكوبيه والذي استمر إلى عام 1981 ، ومن بعد عام 1986 حتى عام 1996 استمر الجيل الأول من هذا الطراز ولكن بنسخ الـ 4 أبواب .

وجرب مصعب إصدار صنع في عام 1978 من سيارة رنج روفر كلاسيك تعتمد هذه السيارة على محرك V8 تنفس طبيعي سعة 3.5 لتر يولد قوة 133 حصان و 251 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 13 ثانية ، وسعر رنج روفر 1978 يبلغ 179,600 دولار أمريكي أي ما يعادل 673,500 ريال سعودي .

كانت هذه رحلتنا بتذكر 70 سنة من التقدم لـ سيارات لاندروفر و جاكوار ، نتمنى أن تكون حلقتنا قد نالت إعجابكم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع