Search
Close this search box.

رسمياً الحكومة البريطانية قررت تدمير حلبة توب جير

حلبة توب جير

منذ سنوات وبرنامج توب جير – Top Gear البريطاني يواجه المصاعب ، فبعد مغادرة مقدميه الثلاثي الشهير ؛ جيرمي كلاركسون ، و ريتشارد هاموند ، جيمس ماي ، فريق العمل ، أصدرت الحكومة البريطانية مؤخراً قراراً رسمياً بتدمير حلبة توب جير .

وجاء قرار تدمير حلبة توب جير من أجل توفير مشروع اسكاني يوفر 1,800 منزل و 900 فرصة عمل من خلال وظائف لبناء هذا الاسكان الذي سيحل بدل الحلبة الشهيرة .

ويعد الضغط السكاني سبباً وجيهاً على أجبار الحكومة البريطانية على اتخاذ قرار هدم مضمار السرعة القانونية لبرنامج السيارات العالمي توب جير .

جيرمي كلاركسون

يجدر الإشارة إلى أن هذه الحلبة المخصصة لاختبارات السرعة القانونية في برنامج Top Gear تأسست في عام 2002 وتم على أرضها تجربة مجموعة مميزة من السيارات الأسطورية والمميزة من أجل تسجيل أرقام قياسية .

وتعتبر السيارة البريطانية الخارقة ماكلارين 675 ال تي – Mclaren 675LT أسرع سيارة مخصصة للقيادة على الطرق العامة على حلبة توب جير بعد أن اجتازت هذا المضمار خلال زمن 1:13.7 دقيقة .

أما سيارة رينو R24 موديل 2004 المخصصة لسباقات الفورمولا 1 فتمكنت من الحصول على لقب أسرع سيارة سباق على مضمار حلبة برنامج توب جير بعد أن اجتازتها خلال زمن وقدره 59 ثانية .

ماكلارين-675-lt

ومن الجدير بالذكر أن سيارة ماكلارين 675LT ، التي يوجد منها 500 نسخة في العالم فقط ، تعتمد على محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد 666 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة البريطانية الخارقة 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، وتحتاج إلى 7.9 ثانية للوصول إلى سرعة 200 كم/س، وتبلغ سرعتها القصوى 330 كم/س.

وسبق وانتشرت إشاعات في الماضي تشير إلى أن الصحفي الشهير جيرمي كلاركسون ، المقدم السابق لبرنامج توب جير ، قام بشراء نسخة من طراز ماكلارين 675LT ليمتلكها بشكل شخصي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع