رصد لحظات تحطيم سيارة بورش رياضية سعرها أكثر من مليون دولار

حصلنا اليوم على فيديو يوتيوب جديد يوثق لحظات تحبس الأنفاس ترصد كيف تم تحطيم سيارة بورش رياضية سعرها أكثر من مليون دولار أمريكي على حلبة سبا فرانكورشومب
في بلجيكا .

بدون أي شك نجمة هذا الخبر المحزن سيارة سباق غير عادية إنها بورش 962C الأسطورية التي يبلغ ثمنها بالتحديد 1,2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 4,5 مليون ريال سعودي ، التي تدمرت بشكل هائل .

قبل أن نعرض عليكم الفيديو ونتحدث عن كيفية وقوع هذا الحادث ، نود التنويه أن رحمة الله الواسعة أنقذت سائق السباق الذي كان يقود هذه البورش من الاصابة .

والآن يمكنكم مشاهدة لحظات تحطيم سيارة بورش رياضية مخصصة للسباقات :

بالرغم من أن فيديو هذا الحادث نشر يوم أمس على قناة Auto Addiction في موقع اليوتيوب ، إلا أننا لا نعلم بالتحديد متى وقوع هذا الحادث العنيف على أرض الواقع .

ولكننا نستطيع ملاحظة عند نقطة نهاية لفة على مضمار حلبة سبا فرانكورشومب وقبل بداية جولة ثانية انعطفت بورش 962C ليفقد السائق السيطرة عليها وهو يقود بسرعة عالية ، مما أرسل مقدمة السيارة أولاً إلى الحائط ، لتتدمر الواجهة الأمامية للسيرة السريعة بشكل كامل .

وإذا لم تكن الصورة سيئة بما فيه الكفاية ، فإن الصوت الصادر من الاصطدام يظهر قوة ارتطام هيكل السيارة بالحاجز على جانب الحلبة .

لحسن الحظ ، لم تكن هناك سيارات أخرى بالقرب من 962 عندما وقع الحادث .

ويوضح الفيديو أيضاً بعض اللقطات من ما حدث بعد اصطدام السيارة ، عندما تم نقلها عبر شاحنة ، كما ظهر بالقرب منها شخص يشبه السائق كونه يرتدي زي سباقات بورش وهو يلتقط بعض القطع المحطمة من مكان وقوع الحادث .

ومن باب المعرفة فقط تم تطوير بورش 962 في أوائل الثمانينيات وبدأت السباق في عام 1984 ، واستناداً إلى حد كبير على سيارة السباق 956 ، تم تنفيذ مقدمة السيارة الأطول والقفص الفولاذي المدمج لأسباب تتعلق بالسلامة ، لكن قمرة القيادة لم تكن مكاناً جيداً للجلوس فيه .

وسبق وتوفي السائق الأسطوري ستيفان بيلوف وهو يقود بورش 962 خلال سباق عام 1985 على حلبة سبا .

لا تتوفر لدينا معلومات رسمية تكشف هل من الممكن اصلاح الضرر الذي تعرضت له سيارة بورش رياضية سعرها 1,2 مليون دولار صنع منها 91 نسخة في العالم خلال السنوات من 1984 حتى 1991 .

بعيداً عن هذا الحادث نود تذكيركم بالاكشن الصحراوي الذي قام به فريقنا في عرب جي تي مع سيارة بورش تايكان 4 كروس توريزمو 2022 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع