Search
Close this search box.

إشاعات لم نكن نتوقعها حول مصير سيارة رينج روفر كهربائية

ظهرت تسريبات غير رسمية في وقت مبكر من العام الماضي حول سيارة رينج روفر كهربائية بالكامل قادمة ، بعد تسجيل براءة اختراع لاسم رود روفر ، ولم يكن التقرير بعيد المنال ، نظراً لتركيز كل من ؛ جاكوار ، و لاندروفر على إضافة محركات كهربائية في سياراتهم الإنتاجية لتتمشى من الأنظمة الصارمة المتعلقة بمقدار انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من محركات البترول العادية .

وكان من المتوقع إطلاق الطرازات الكهربائية بالكامل من الشركة البريطانية خلال نهاية عام 2021 ، ولكننا اليوم حصلنا على تفاصيل صحفية غير رسمية جديدة تم نشرها من قبل اوتوكار – Autocar تخالف التفاصيل السابقة !

أجدد ما توفر لدينا من معلومات مسربة يعتمد على اجتماع سري بين جاكوار لاند روفر ومستثمريها ، وصرح خلاله السيد ادريان مارديل – Adrian Mardell الذي يشغل منصب المدير المالي للشركة ، بأنه سيتم الكشف عن جاكوار XJ الكهربائية بالكامل و رينج روفر الكهربائية بالكامل خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من عام 2020 الجاري ! على عكس التقارير السابقة التي كانت ترجح إطلاق السيارتين المتطورتين في عام 2021 .

وربما يمكن تبرير هذا القرار الذي لم يتم حسم مصير صحته بشكل رسمي لتحسين الوضع المالي الصعب ورفع قيمة الأسهم الذي أصبح محط تركيز جميع الشركات في العالم ، بعد الوضع الاقتصادي الصعب في عام انتشار وباء كورونا الذي أدى إلى إغلاق المصانع لفترات طويلة ، وهذا الموضوع تحدث به زميلنا مصعب شعشاعة في الحلقة الأخيرة من برنامجنا دردشة .

والآن لنتحدث عن المعلومات الأولية المتوقعة حول سيارتي رنج روفر و جاكوار XJ اللتان ستعتمدان على الطاقة الكهربائية ، يرجح اعتمادهما على شاصي MLA جديد ، كما أن سيارة رينج روفر الكهربائية قدر تكون منخفضة الارتفاع عن الأرض أكثر من سيارات رينج روفر الحالية التي تعتمد على محركات بنزين ، مما قد يجعلها قريبة من فئة سيارات الواجن أكثر من سيارات الـ SUV !

من باب التذكير عرفناكم مؤخراً أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة لاندروفر ديفندر هايبرد جديدة تم الكشف عنها بشكل رسمي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع