Search
Close this search box.

رينو داستر 2022 معدلة تحولت إلى سيارة سباق رياضية بسعر معقول

سنعرفكم اليوم على سيارة رينو داستر 2022 معدلة من قبل بريور ديزاين ( Prior Design ) لتتحول إلى سيارة سباق رياضية بسعر معقول للغاية .

قبل الحديث عن نتيجة تعديل سيارة رينو الفرنسية هذه ، نود تذكيركم أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق وجرب قيادتها الجيل الثاني من سيارات داستر الاقتصادية العملية العصرية ضمن برنامج تغطية خاصة عندما تواجدنا في جنوب الأردن تحديداً في البتراء أحد عجائب الدنيا السبع .

تكلفة تعديل سيارة رينو داستر 2022 من قبل شركة بريور ديزاين بدون احتساب سعر السيارة الفرنسية 4 آلاف دولار أمريكي أي ما يعادل 15 ألف ريال سعودي ، بعد أن تحولت من سيارة SUV مدمجة صغيرة الحجم اقتصادية إلى سيارة سباق رياضية .

عملت شركة التعديل على توفير قطع سيارة وأجزاء جديدة توفر جودة عالية تتضمن استخدام مواد مصنوعة من ألياف الزجاج ومن مادة Dura-Flex التي يسهل عملية دهنها بالطلاء وتكلفة صنعها تعتبر قليلة .

تشتمل قطع التعديل صدام أمامي وصدام خلفي جديدين عريضين ، وتمتد المصدات الأمامية والخلفية مما يذكرنا بـ سيارات سباقات DTM ، وهناك أجزاء سفلية أمامية ، وعتبات جانبية جديدة وأقواس عجلات بارزة ، وتم توفير مشتت هواء خلفي رياضي ومخرجين للعادم كبيرين ، وتم توفير جناح خلفي اختياري .

شملت عملية تزويد سيارة رينو داستر 2022 بـ بودي كت معدل جعلها سيارة رياضية ، توفير نظام تعليق خفض من ارتفاعها ، وبدون أي شك هذه التعديلات الشكلية إضافة اطارات رياضية جديدة محاطة بـ عجلات عريضة تخفي خلفها بريك كاليبرز حمراء اللون مما يضيف هوية سيارة سباق .

بدون أي شك هذه التعديلات تتضمن فقط شكل السيارة الخارجي الذي أصبح رياضي ، مما يعني أنها لم تمتلك أي تزويدات ميكانيكية تذكر .

خيارات محركات رينو المتوفرة على سيارات داستر تضمن التالي :

  • محرك 4 سلندر سعة 1,6 لتر يولد قوة 115 حصان ، وتعمل السيارة المزودة بهذا المحرك بنظام سحب أمامي للعجلات .
  • محرك 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 145 حصان ، تعمل النسخ المزودة بهذا المكينة بنظام دفع رباعي للعجلات .

ويتصل كلا الخيارين من المحركات مع قير بوكس سي في تي ( CVT ) .

آخر ما تحدثنا به عن سيارات رينو كان عندما نشرنا صور سيارة ميجان E-Tech 2022 التي تم إطلاقها خلال بداية الشهر الجاري في معرض IAA 2021 في ميونيخ .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع