Search
Close this search box.

سعر بديلة لكزس LFA لن يقل عن هذه الثروة

لكزس LFA الجديدة

ألقى تقرير جديد بعض الضوء بخصوص السيارة الخارقة الغامضة يتوقع أنها بديلة عن الأسطورة لكزس LFA، وسيتم صنعها بالاعتماد على الشراكة بين تويوتا و بي ام دبليو.

تم بالفعل إتمام نموذج أولى لبديلة سيارة لكزس LFA الجديدة ذات المحرك الوسطي مدعومة بنظام دفع رباعي للعجلات، وسوف تعمل لكزس و بي ام دبليو على إنتاجها في نهاية العقد أي في عام 2020.

ومن المتوقع أن لا يقل سعر بديلة لكزس LFA عن 243,500 دولار أمريكي (912,790 ريال سعودي).

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي لن تمتلك هذه السيارة محرك V10 سعة 4.8 لتر كما في سيارة LFA، بل ستعمل بنظام هجين مكون من محرك V8 سعة 3.7 لتر مماثل للمستخدم في سيارة السباقات تويوتا TS040 بالإضافة لمحركات كهربائية.

مصدر مطّلع على المشروع يقول أن قوة هذه السيارة يمكن أن تصل إلى 1,000 حصان، حيث استطاع المهندسين الوصول لإنتاج قوة 800 حصان حتى الأن، مع أنها يجب أن تأخذ في الاعتبار عوامل مثل التحمل والانبعاثات واستهلاك الوقود.

لم يكشف في هذه المرحلة عن عدد النسخ المخطط إنتاجها من هذه السيارة الخارقة الجديدة، لكن لكزس تخطط بحد أقصاه صنع 500 نسخة فقط كما في طراز لكزس LFA.

أما بالنسبة للإنتاج من بي ام دبليو، يفيد التقرير أنه سوف يكون تقريباً بنفس الكمية ولكن بدلاً من ذلك سوف يكون تتوفر السيارة بنسخة مزودة بمحرك سداسي الاسطوانات مع شاحن توربيني من صنع قسم M، وسيعمل بنظام هجين إلى جانب محركات كهربائية، وستستخد هذه السيارة العديد من الأجزاء والقطع من تويوتا.

توقعات بأن يكون هناك الكثير من التغييرات على الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية لبديلة لكزس LFA الجديدة ، ولكن سوف تستخدم كل السيارات قاعدة عجلات مصنوعة من الكاربون فايبر والألومنيوم للحفاظ على الوزن منخفض. والمحرك الكهربائي سيكون مسؤولا عن المحور الأمامي بينما محرك الاحتراق سوف يكون مسؤولاً عن قيادة العجلات الخلفية، وبالتالي سيكون نموذج الدفع الرباعي مختلط.

هناك احتمالات بأن تويوتا ولكزس ستطرحان نسخة اختبارية من هذه السيارة قبل إنتاجها.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع