Search
Close this search box.

سعودي يخترع سيارة تحرق السعرات الحرارية وتساهم في تنزيل وزن سائقها

اودي a4

سنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عبر هذا الخبر على مشروع ابتكره مبدع سعودي ليتم اختراع أول سيارة في العالم تحرق السعرات الحرارية وتساهم في تنزيل الوزن والعيش بحياة صحية .

المبدع ناصر الشواف قام بتوفير فكره من أجل تحويل الطاقة الساكنة التي يشعر بها جميع سائقي السيارات في العالم إلى طاقة حركية مفعمة بالصحة والحيوية ، عبر تقديم أول سيارة في العالم تحرق السعرات الحرارية ، وقام ناصر بتحويل اختراعه من حلم إلى سيارة موجودة على أرض الواقع بالتعاون مع الشركة الهولندية BPO ليتم صنع سيارة تحمل اسم فت كار بي بي في بروتوتايب 2 – FitCar PPV Prototype 2 .

أول سيارة في العالم تحرق السعرات الحرارية وتساهم في تنزيل الوزن تعتمد على طراز اودي ايه 4 افانت – Audi A4 Avant ، ولكن هذه السيارة التي تقلل الوزن تستخدم بدالات عجلات عوضاً عن دواسات وقود وبسبب قلة المساحة تم إضافة مقبض يدوي من أجل الفرامل ، ويقوم كومبيوتر داخلي في السيارة بتحويل الجهد الحركي الذي يقوم به السائق داخل مقصورة السيارة إلى طاقة دفع الوقود للدواسة وكلما زادت حركة السائق في التمرين زادت سرعة السيارة والعكس صحيح .

هذه السيارة التي تحتوي على نظام صحي متطور ضمن 3 وضعيات :

  • قيادة بطيئة خاصة بالازدحامات المرورية .
  • قيادة سريعة خاصة بالطرق السريعة .
  • عدم قيادة في حال رغب السائق بمواصلة تمرينه الرياضي أثناء توقف السيارة .

سيارة تحرق السعرات الحرارية

ومن الممكن التحكم بسهولة وصعوبة التمارين الرياضية من خلال مقدار استجابة الدواسات من قدر الجهد المبذول أثناء قيادة هذه السيارة الصحية .

أول سيارة تحرق السعرات الحرارية في العالم تعتمد ميكانيكياً على محرك سعة لترين مع تيربو يتصل بـ قير اوتوماتيك .

الفكرة الابداعية التي قدمها المخترع السعودي ناصر الشواف حصلت على براءة اختراع ، ومازالت بانتظار الموافقة الرسمية لاستخدامها في سيارات الإنتاج التجاري التي تسير على الطرق العامة في اوروبا .

نشعر بالفخر أن هذا الاختراع قام به شخص عربي ليبهر الأجانب بفكره تستثمر وقت السائقين وتجعلهم يعيشوا حياة صحية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع