سيارات تويوتا شهيرة لماذا لا تتوفر للبيع لدى الوكلاء في أسواقنا العربية

حلقة دردشة جديدة تحدثنا بها عن العديد من المواضيع المهمة من ضمنها لماذا هناك سيارات تويوتا شهيرة لا تتوفر للبيع في أسواقنا العربية ، هل تختلف جودة إنتاج السيارات حسب بلد التصنيع ، لماذا لا يوجد سيارات بويك في منطقتنا واجبنا عن استفسارات أخرى .

نوهنا خلال حلقة دردشة لهذا الأسبوع عن رغبتنا ببعض المساعدة منكم لتقديم فكرة فيديو احتفالي بمناسبة اقتراب وصول عدد متابعي قناة عرب جي تي على موقع اليوتيوب إلى 3 مليون شخص ولله الحمد ، شاركونا أفكاركم المنطقة من خلال تعليق أسفل الفيديو .

من باب تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هذه تجارب السيارات التي عرضناها عليكم خلال الأسبوع الماضي :

تفاصيل الأسئلة التي قمنا بالاجابة عنها خلال حلقة اليوم والتي تم الاستفسار عنها من خلال منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

ما سبب عدم وجود سيارات بويك ( Buick ) في منطقتنا العربية ؟

أعلى مبيعات لـ سيارات بويك يتم في السوق الصيني بالتحديد حيث أنها تنتشر هناك أكثر من سوقها الأم أمريكا ، كونها إحدى العلامات المملوكة من قبل جنرال موتورز .

ربما يكون سبب عدم وجود طرازات بويك في أسواقنا هو أن جنرال موتورز تركز أكثر على مبيعات سيارات كاديلاك ، كون بويك تقدم فئة سيارات أمريكية بين جي ام سي و كاديلاك .

كما تحدثنا أن سيارات اكيورا أيضاً لا تتوفر في أسواقنا العربية ، سوى في الكويت .

لماذا لا يوجد لدى وكلاء تويوتا في الوطن العربي طراز تويوتا 4 رنر ( Toyota 4Runner ) ؟

ربما يكون السبب ضعف المبيعات حيث أن سيارة تويوتا 4 رنر قديمة كانت تتوفر في الماضي للبيع لدى الوكلاء ، كما أنها تتشارك ببعض الأجزاء مع تويوتا برادو و تويوتا فورتشنر ، مما يجعل وكلاء تويوتا يركزون في أسواقنا للسيارات ذات الأسماء الناجحة من ناحية تحقيق مبيعات .

كما أن هذه القصة نفسها مع بيك اب تويوتا تندرا و تويوتا تاكوما أيضاً ، وتحدث مصعب عن معلومة حصرية لمتابعي عرب جي تي الأوفياء هناك احتمال كبير جداً أن توفر شركة الفطيم وكيل سيارات تويوتا في الامارات قريباً طراز تندرا 2022 للبيع في منطقتنا .

ونتوقع أن سبب عدم توفر سيارات تويوتا هذه في أسواقنا هو أنها تصنعيها يتم في أمريكا ، مما يتطلب من الوكيل أن يدفع ثمنها بالدولار وليس بعملة الين الياباني ، وفرق العملات من ناحية تصريف يجعل من الدولار مكلف على وكلاء منطقتنا ، بالإضافة إلى تكلفة الشحن .

تعليقاً من أحد المتابعين حول أحد مواضيع الحلقة الماضية ، عن ابتعاد بي ام دبليو عن صنع السيارات الرياضية حيث أن لديها سيارة M5 CS القوية ذات الأداء الرياضي المناسب للحلبات ، وبعيداً عن التحيز يقول هذا المتابع ” بي ام دبليو أنجح بكثير بالمواصفات الرياضية ومتعة القيادة والرفاهية ” .

الحلقة الماضية كنا نتحدث عن فئة سيارات مرسيدس SLS AMG ، وشركة بي ام دبليو لا تصنع أي طراز ضمن هذه الفئة من السيارات الرياضية الخارقة ، وفريقنا في عرب جي تي يحب سيارات M Power ويحترم الأداء الرياضي الذي توفره .

ما هي أعراض تلف الكويلات ؟ وهل يجب تغييرها في جميع السيارات بعد 100 ألف كم ؟

تحدث كريم عن ما توفره كويلات السيارة من مهمة في توفير طاقة للبواجي عند اشتعال السيارة ضمن عملية ميكانيكية ، و كويل السيارة هو ما تتصل به البوجية .

في السيارات الجديدة يعطي كومبيوتر السيارة اشارة إلى وجود ضعف في الكويلات ، وفي حال كانت السيارة قديمة ولا تقدم هذه الميزة يتم معرفة المشكلة من خلال فحص الكهرباء لدى بعض الميكانيكي ، وليس من الشرط تبديل الكويلات كل 100 ألف كم .

ونوهنا إلى أهمية تبديل بواجي السيارة واختيار نوعية ممتازة لتجنب مشكلة الكويلات .

لماذا لم نتكلم عن إيقاف إنتاج سيارات تويوتا افالون ؟

تحدثنا فريقنا عن هذا الموضوع على الموقع ، كما أننا سبق وتحدثنا منذ سنوات عن موت إنتاج سيارات سيدان جديدة بسبب طلب السوق العالمي على كافة فئة سيارات الكروس أوفر وسيارات الكهرباء وانخفاض مبيعات طرازات السيدان .

هل تختلف جودة السيارة بناء على مكان التجميع ؟

معظم شركات السيارات لديها مصانع تجميع سيارات منتشرة حول العالم ، فمثلاً سيارات تويوتا اليابانية يتم تجميعها في اليابان أو في مصانع تايلاند أو تايوان أو في مصانع أمريكا وغيرها من دول وليس فقط في اليابان .

تغيير المصنع لا يعني تغيير جودة المنتج حيث أن هناك مواصفات ومعايير مفروضة من شركة السيارات على جميع مصانعها من ناحية مواصفات ستاندر واجتياز اختبارات السلامة والأمان ، ولكن بعض المصانع توفر سيارات ذات مواصفات وإضافات عالية كونها ستباع في سوق عالمي يطلب هذا القدر من الاضافات التي ترفع من سعر السيارة مثل السوق الأمريكي .

بعد أن تحدثنا عن عدم توفر سيارات تويوتا شهيرة لدى الوكلاء في أسواقنا العربية ، وعن جودة إنتاج السيارات حسب بلد التصنيع ، ولماذا لا يوجد سيارات بويك في منطقتنا واجبنا عن استفسارات أخرى ، وعن انخفاض الطلب على فئة سيارات السيدان ، انتظروا منا المزيد من التجارب إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع