Search
Close this search box.

سيارات تويوتا ٢٠٢١ الأكثر سلامة وأمان للركاب على الطرق

سنعرفكم ضمن هذا الخبر على أكثر سيارات تويوتا ٢٠٢١ (Toyota 2021) سلامة وأمان لركابها في حال وقوع التصادمات ، حفضنا الله جميعاً وجنبنا شر الحوادث .

تم اختبار أنواع هذه السيارات اليابانية التي تنتجها شركة تويوتا بالاعتماد على أعلى تصنيف للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) .

وتواصل تويوتا إتاحة مجموعة السلامة النشطة Safety Sense 2.5 على السيارات الجديدة المتاحة للبيع للعملاء ، مما يجعلها توفر ميزات أمان متقدمة مثل مثبت سرعة متكيف ، ونظام المحافظة على المسار ، ونظام رصد المشاة ، ونظام المساعدة على قراءة شواخص المرور ، وغيرها من مواصفات أصبحت تهم السائقين أثناء القيادة لما توفره من راحة وسلامة ومساعدة للسائق أثناء القيادة .

واليوم سنكشف لكم عن أسماء طرازين من سيارات تويوتا ٢٠٢١ تعتبر الأكثر سلامةً وأماناً للركاب على الطرق في حال وقوع الحوادث :

  • سيارة الكروس أوفر المدمجة تويوتا CH-R ٢٠٢١ .
  • سيارة السيدان تويوتا كامري ٢٠٢١ .

وتشير المعلومات المتوفرة لدينا أن سيارة CH-R ٢٠٢١ تمكن من تجنب الاصطدامات بسرعة ١٢ وصولاً إلى ٢٥ ميل/س (من ١٩ وصولاً إلى ٤٠ كم/س) في اختبار IIHS ، ونجحت هذه السيارة في تجاوز اختبارات دهس الدمية التي تمثل تعرض المشاة لحوادث الدهس لا قدر الله .

وتم تصنيف المصابيح الأمامية في تويوتا CH-R ٢٠٢١ بالضعف من ناحية السلامة والأمان من ناحية انعكاس الضوء أمام السائق في نسخ ؛ LE ، و XLE من هذا الطراز ، حيث أن أنوار CH-R لا توفر رؤية عالية الوضوح أمام السائق وفقاً لهذا التصنيف .

يجدر الإشارة إلى أن سعر تويوتا CH-R ٢٠٢١ في نسختها القياسية يبدأ في الأسواق العالمية من ٢١،٤٤٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٨٠،٤١٨ ريال سعودي .

وتأتي بعد CH-R سيارة كامري ضمن ترتيب أكثر سيارات تويوتا ٢٠٢١ سلامة وأمان للعملاء ، وتأتي هذه السيارة السيدان موديل ٢٠٢١ مع نظام محسّن للكشف عن الاصطدام الأمامي والمشاة الذي يتفوق على النظام السابق ، كما تفوقت المصابيح الأمامية في كامري ٢٠٢١ على المصابيح الأمامية في CH-R ٢٠٢١ ، حيث حصلت على درجات “جيدة” و “مقبولة” في الاضاءة الأمامية .

سيبدأ سعر تويوتا كامري ٢٠٢١ لنسختها القياسية في الأسواق العالمية من ٢٥،٩٦٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٩٧،٣٦٨ ريال سعودي .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع