Search
Close this search box.

كريم ديب يكشف عن مشكلة تواجه عملاء رولز رويس كالينان

كشف كريم ديب خلال بداية حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة عن مشكلة تواجه عملاء سيارات رولز رويس كالينان ! حيث يوجد لديهم فرصة للاختيار ما بين 44 ألف لون خارجي يوفرها الصانع الانجليزي على أفخم سيارة SUV في العالم مما يثير الحيرة ، وإذا رغبوا بالمزيد من الألوان المميزة بالتأكيد هناك خيارات خاصة وفقاً لذوقهم  .

بدون أي شك هذه ليست المرة الأولى التي يختبر بها فريقنا في عرب جي تي الجوهرة سيارة كالينان 2020 ، سبق وخضعت أول سيارة SUV من شركة رولز رويس لاختبار مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة في عام 2018 عندما تواجد في أمريكا ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة ، وحصل بعد ذلك صهيب شعشاعة على فرصة ليختبر قيادة سيارة كالينان بلاك بادج الاصدار الذي نخبره اليوم من سيارات رولز رويس كالينان .

تستمد سيارة كالينان اسمها من أكبر ألماسة في العالم عيار 3,106 قيراط  ، وعثر عليها في عام 1906 عند التنقيب بأحد مناجم الألماس في جنوب أفريقيا التي كانت تابعة في ذلك الوقت للحكم البريطاني ، ليحصل عليها في الماضي الملك البريطاني ، وتم تقطيع وصقل هذه الألماسة العملاقة إلى 9 ألماسات ؛ 3 أحجار منها على التاج الملكي البريطاني ، و 3 أخرى على الصولجان الملكي ، و الأحجار المتبقية تم تزين بعض من مجوهرات العائلة المالكة وتستخدمها الملكة اليزابيث الثانية في الاحتفالات الرسمية .

تعرفوا على السيارة التي حملت اسم أكبر وأفخم ألماسة :

تعتمد رولز رويس كالينان 2020 على نفس شاصي شقيقتها فانتوم 2020 القصر المتحرك الفخم الذي سبق وجربنا قيادتها بشكل مفصلة في حلقة سابقة .

تمثل كالينان نسبة فخامة وترف أقل من سيارة فانتوم وأعلى من سيارة رولز رويس جوست ، التي اقترب موعد إطلاق الجيل الثاني والجديد منها .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ أجدد سيارات رولز رويس :

تعتمد سيارة كالينان الأساسية على محرك V12 سعة 6.75 لتر مع توين توربو يولد قوة 563 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير ZF اوتوماتيكي من 8 سرعات موصول مع الأقمار الصناعية ، لتتسارع الجوهرة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية .

تأتي سيارة كالينان بلاك بادج مع نفس محرك النسخة الأساسية ولكنه يوفر قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS) و 900 نيوتن.متن من عزم الدوران ، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية .

يبدأ سعر رولز رويس بلاك بادج 2020 في الامارات من 517,350 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,940,100 ريال سعودي أو 1,900,000 درهم إماراتي .

4 نقاط جوهرية تميزت بها كالينان مقارنة مع كافة سيارات رولز رويس التي تم صنعها في التاريخ :

  • أول سيارة SUV مرتفعة عن الأرض .
  • أول سيارة دفع رباعي من الصانع الانجليزي .
  • أول سيارة مع شاشات تعمل باللمس من رولز رويس .
  • أول سيارة رولز رويس قادرة على اقتحام الطرق الوعرة .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع