Search
Close this search box.

بعد سنوات من الانتظار تم تحديد موعد إنتاج أقوى سيارات مرسيدس الرياضية

وأخيراً وبعد سنوات من الانتظار حصلنا علي معلومات رسمية تحديد موعد إنتاج أقوى سيارات مرسيدس الرياضية المتطورة ميكانيكياً وتعتمد على محركات مستعارة من سيارات سباقات الفورمولا واحد .

ربما علم معظمكن أننا نتحدث عن النسخة الإنتاجية المحدودة من طراز مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون ( Mercedes AMG Project One ) ، التي سينتج منها 275 نسخة في العالم ، بيعت جميعها قبل إنتاجها بسنوات ، بسعر هائل يزيد عن 2,7 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,127 مليون ريال سعودي للنسخة الواحدة !

سبق والتقى فريقنا في عرب جي تي بهذه السيارة القوية الجديدة المتطورة ميكانيكياً عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم بنسختها الاختبارية ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2017 ، والتقينا بها مرة ثانية في ذلك العام عندما تواجدت في معرض دبي الدولي للسيارات .

ولكننا ننتظر منذ إطلاق النسخة الاختبارية من مرسيدس AMG ون موعد إنتاجها ، بعد سنوات من التطوير والاختبار والتأخير الذي ترتبّ على تخفيض نسبة انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون الصادرة من محرك الفورمولا واحد ، والتي لا تتوافق مع الشروط الدولية الصارمة من قبل الحكومات الأوروبية ، مما جعل المهندسين يواجهوا العديد من المصاعب الميكانيكية .

حددت الشركة الألمانية موعد إنتاج أقوى سيارات مرسيدس الرياضية وفقاً لمعلومات مسربة حصل عليها موقع Autocar ، وسيتم إنتاج سيارات بروجيكت ون وفقاً لهذه المعلومات خلال منتصف سنة 2022 القادمة أي بعد أقل من عام إن شاء الله .

من باب تذكيركم هذه هي مواصفات مرسيدس AMG بروجيكت ون الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الرياضية على نظام هايبرد يجمع بين عمل 5 محركات معاً ؛ محرك بنزين V6 سعة 1,6 لتر مع تيربو وكما ذكرنا في البداية مستعار من سيارات الفورمولا واحد وبالتحديد من طراز مرسيدس F1 W06 Hybrid race يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 غيارات ، يعمل إلى جانبه 4 محركات كهرباء ، ليصدر من جميع المحركات قوة أكثر من ألف حصان .

يتراوح وزن سيارة AMG هذه بدون احتساب السوائل بين 1,200 إلى 1,300 كيلوغرام ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من 2,2 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س بأقل من 6 ثواني ، وتزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن أقوى سيارات مرسيدس الرياضية سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

من باب تذكيركم عرفكم مصعب شعشاعة مؤخراً على التطور التقني الهائل المتوفر في مرسيدس EQS 2022 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع