Search
Close this search box.

سيارات نيسان قشقاي 2019 تحصل على محرك تيربو جديد والمزيد من المواصفات

سيارات نيسان قشقاي من فئة مركبات SUV متوسطة الحجم تعتبر واحدة من أكثر سيارات نيسان مبيعاً ، ومؤخراً أعلنت شركة السيارات اليابانية نيـسان أنها ستزود سيارات نيسان قشقاي 2019 بأحدث محرك تيربو لديها ، مع قير أوتوماتيكي مزدوج التعشيق DCT والمزيد من المواصفات التقنية المتطورة .

المحرك الجديد رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر والمزود بشاحن توربيني تم تطويره بالتعاون مع شركة دايملر- بنز المالكة لعلامة مرسيدس، ويمكنك أن تجده أيضاً عزيزي القارئ في سيارات مرسيدس A-Class ، وستستخدمه نيسان في طراز قشقاي بدلاً من المحركات السابقة بسعة 1.2 و 1.6 لتر ، حيث يمكن اختياره بقوة 138 حصان أو بقوة 158 حصان .

وستتصل كلتا النسختين من محرك 1.3 لتر بصندوق تروس يدوي من 6 سرعات مع نظام الدفع الأمامي للعجلات كمواصفة قياسية ، كما سيتوفر صندوق تروس أوتوماتيكي جديد من نوع DCT مزدوج التعشيق بسبع سرعات كمواصفة اختيارية للنسخة الأقوى ذات الـ158 حصان .

ومن حيث الانبعاثات يولد لبمحرك ذو سعة 1.3 لتر بنسختيه قرابة 121غم لكل كم من غاز ثاني أكسيد الكربون عند استخدام القير اليديوي ، أما عند اختيار القير الأوتوماتيكي مزدوج التعشيق فيرتفع معدل الانبعاثات بفارق طفيف ليصل إلى 122جم/كم ، وفي المقابل يصل معدل استهدلاك الوقود إلى 5.3 لتر/100 كم لكلا الطرازين .

وتقول نيسان أن المحرك الجديد سيوفر استجابة أسرع وأداء أفضل من المحركات السابقة ، كما أنه أهدأ ولا يصدر أصواتاً مزعجة ويمكنه قطع مسافات أطول قبل أن يحتاج إلى إجراء الصيانة الدورية .

وبالإضافة إلى المحرك الجديد ، ستوفر النسخة المحدثة من نيسان قشقاي عدداً من المواصفات المتطورة ، مثل النظام الترفيهي المعلوماتي الجديد والمتوافق مع نظام أندرويد أوتو و أبل كار بلاي ، والذي يتم تحديثه عن بعد تماماً كأنظمة الهواتف الذكية ، كما سيحتفظ هذا النظام بشاشة اللمس قياس 7 إنش من النسخة السابقة ولكن مع عدد أقل من الأزرار .

كما أطلقت نيسان أيضاً تطبيقاً ملاحياً جديداً للهواتف الذكية باسم (Door to Door) ، تقول الشركة أنه يعمل بشكل أفضل ويوفر المزيد من وظائف التحكم ، مثل التخطيط لمسار الرحلة مسبقاً على الهاتف ومن ثم إرساله إلى السيارة .

وسيتم إطلاق نيسان قشقاي المحدثة نهاية العام الحالي في الأسواق الأوروبية .

شاهد فيديو نيسان قشقاي 2019 و ألبوم الصور في الأسفل !

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع