سيارة أمريكية جديدة وصلت إلى سرعة يصعب تصديقها لتحطم الرقم القياسي

سنعرفكم اليوم على سيارة أمريكية جديدة كهربائية تمكنت من تحطيم كل الأرقام القياسية ووصلت إلى سرعة يصعب تصديقها ، إنها ليتل جاينت ( Little Giant ) التي قدمها فريق فيسيكو 444 ريفولت سيستمز ( Vesco 444 reVolt Systems ) .

الرقم القياسي الذي سنتحدث عنه ضمن هذا الخبر تم تسجيله في ناشيونال إلكتريك E3 خلال شهر أكتوبر الذي شهد اليوم على نهايته ، وهو خاص بالسرعة القصوى لـ سيارة كهربائية على أرض الواقع في أمريكا .

الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر يوضح لحظات وصول سيارة ليتل جاينت الكهربائية بالكامل إلى سرعة 574.5 كم/س ( 357 ميل/س ) ، وبلغ متوسط سرعة هذه السيارة 568 كم/س ( 353 ميل/س ) عندما تم اختبار السيارة بتاريخ 1 أكتوبر الماضي على أرض البحيرة المالحة في بونفيل سولت فلاتس بقيادة السائق المحترف إريك ريتر .

شاهد كيف تم تحطيم الرقم القياسي من قبل سيارة أمريكية جديدة كهربائية :

الرقم القياسي الجديد حطم الرقم السابق بفارق 19 كم/س ( 12 ميل/س ) ، إلا أنه يجب تسجيل الرقم القياسي الجديد في كلا الاتجاهين خلال 60 دقيقة فقط ، وهو أمر لم يقم به فريق فيسيكو 444 ريفولت سيستمز ، وبالرغم من ذلك حصلت سيارتهم على الرقم القياسي الوطني.

ونود التنويه بأن فريق فيسكو يتخذ من روكفيل في ولاية يوتا الأمريكية مقراً له ، وتشارك مع شركة ريفولت سيستمز من ولاية كاليفورنيا من أجل تقديم هذا المشروع ، كما تم مساعدتهم من قبل جريج بيك من أمريكان تراك رودستر ، و ترينتون وونسلي .

تستمد سيارة ليتل جاينت طاقتها من 1,152بطارية ليثيوم أيون منشورية ، يتم شحنها بواسطة لوائح شمسية من المستوى الرابع ، وتأتي مع زوج من محركات تسلا المعدلة بشكل كبير .

بعيداً عن السرعة الهائلة التي وصلت لها سيارة أمريكية جديدة كهربائية على البحيرة المالحة ، نود تذكيركم بـ آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات كهربائية إنتاجية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع