Search
Close this search box.

سيارة تويوتا سوبرا كاملة الحجم مصنوعة من أحجار الليغو ومزودة بمحرك كهربائي

سيارة تويوتا سوبرا كاملة الحجم مصنوعة من أحجار الليغو ومزودة بمحرك كهربائي

قدمنا لك من قبل عزيزي القارئ عدداً من السيارات المصنوعة من أحجار الليغو أو الليجو ، وهذه المرة حصلت سيارة تويوتا سوبرا على نسخة كاملة الحجم مصنوعة من أحجار الليجو ، ولكن هذه النسخة من سوبرا حصلت كذلك على محرك كهربائي ليصبح من الممكن قيادة هذه اللعبة بالفعل!

ولكن لا ترفع سقف توقعاتك كثيراً ، فالسرعة لقصوى التي تسير بها سيرة سوبرا هذه المصنوعة من أحجار الليغو هي 28 كم/س.

وجاءت السيارة باللون الأصفر الفاتح وحصلت على أضواء أمامية وخلفية حقيقية، ولكن الداخلية جاءت مصنوعة من البلاستيك كما جاء المقعد وعجلة القيادة مختلفين بشكل كبير عن السيارة الحقيقية .

واستغرق الأمر قرابة 2400 ساعة عمل تم خلالها تركيب 477,303  من أحجار الليجو لصناعة السيارة للعبة ، وبلغ وزن السيارة بعد التركيب قرابة 1,885 كيلو جرام ما يجعلها أثقل وزناً من سيارة تويوتا سوبرا إصدار الذكرى الـ35 ، والتي يبلغ وزنها قرابة 1,640 كجم .

شاهد فيديو سيارة تويوتا سوبرا المصنوعة من أحجار الليغو :

أما من حيث الأبعاد فيبلغ عرض سوبرا المصنوعة من أحجار الليجو 204 سم في مقابل 186.5 سم للسيارة الحقيقية ،كما جاءت السيارة البلاستيكية أقصر بقليل من النسخة الإنتاجية المعروضة للبيع لدى الوكلاء والتي يبلغ طولها 438 سم مقابل 435 سم للسيارة اللعبة ، فيما تم عرض هذه النسخة من تويوتا سوبرا في (ليغو لاند) في اليابان وستبقى معروضة هناك حتى تاريخ 11 من شهر أكتوبر القادم .

وتأتي سيارة الليجو كاملة الحجم هذه كجزء من احتفالات الشركة اليابانية بالذكرى الـ35 لإطلاق علامة سوبرا التجارية كموديل مستقل ، بعد أن كانت نسخة من سيارة تويوتا سيليكا ، وللاحتفال بهذه المناسبة أيضاً أعلنت تويوتا أنها ستصنع إصداراً محدوداً من 35 سيارة  من نسخة SZ-R ذات الأربع أسطوانات و 35 سيارة أخرى من نسخة RZ ذات المحرك سداسي الأسطوانات  للسوق الياباني .

شاهد صور تويوتا سوبرا المصنوعة من أحجار الليغو :

إذا كنت تبحث عن سيارة تويوتا سوبرا للبيع في السوق الإماراتي فيسرنا عزيزي القارئ أن ندلك على عدد من سيارات تويوتا سوبرا المتوفرة للبيع في الإمارات على موقع سيارتي.كوم ، اضغط على الرابط الآن لتشاهد مواصفات السيارات وأسعارها على هذا الموقع الإلكتروني المخصص لبيع وشراء السيارات على النترنت

وللتذكير عزيزي القارئ فقد قام فريق عرب جي تي بتجربة سيارة تويتا سوبرا في جيلها الجديد ، يمكنك مشاهدة الفيديو  على الرابط ، تويوتا سوبرا تعود كـ سيارة موديل 2020 بعد 17 سنة من الانقطاع

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع