Search
Close this search box.

سيارة تويوتا كورولا جديدة رياضية عالية الأداء قادمة قريباً

وفقاً لأجدد معلومات صحفية تم نشرها على مجلة فوربس ( Forbes ) هناك سيارة تويوتا كورولا جديدة رياضية عالية الأداء قادمة في وقت قريب جداً .

فبعد أن تحدثنا مؤخراً عن تقرير رسمي يكشف بأن شركة تويوتا اليابانية تبيع كل 28 ثانية نسخة من سيارات كورولا الجديدة ، وتمكنت حتى الآن من بيع 50 مليون سيارة من هذا الطراز ، مما جعل من هذا الموديل الأكثر مبيعاً وأكثر انتشاراً في العالم ، حصلنا اليوم على معلومات جديدة متعلقة بواحدة من أنجح سيارات تويوتا .

التفاصيل الصحفية تشير إلى توفير فئة GR من طراز تويوتا كورولا 2022 لتمثل اصدار رياضي عالي الأداء سيظهر رسمياً قبل نهاية العام الجاري إن شاء الله .

التقرير الصحفي يرجح أن تعتمد كورولا GR 2022 على محرك 3 سلندر سعة 1,6 لتر مع تيربو ونظام دفع كلي للعجلات ، لو صحت هذه المعلومات الغير رسمية نود التنوية بأن هذا القلب النابض سيكون نفس المكينة المستخدمة في طراز تويوتا ياريس GR التي تباع في السوق الأوروبي .

ولمن لا يعلن يأتي محرك تويوتا ياريس GR بقوة 257 حصان ( 261 حصان أوروبي PS ) و 360 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويتصل محركها مع قير عادي التبديل من 6 غيارات .

ويشير التقرير الصحفي إلى احتمال أن تأتي تويوتا كورولا GR بقوة أعلى من سيارة ياريس GR ، قد تصل إلى 296 حصان .

وبعد الحديث عن اصدار GR تويوتا كورولا 2022 رياضية عالية الأداء قادمة قريباً إن شاء الله ، أشارت المجلة إلى أن شركة تويوتا تعمل على تطوير سيارتي ؛ كورولا هيدروجين ، و بريوس هيدروجين ، لتعتمد كلتا السيارتين عل محرك جديد مبتكر يعمل على الهيدروجين .

هذا التفاصيل تذكرنا بـ تويوتا ميراي أول سيارة هيدروجين إنتاجية تقدمها شركة تويوتا في تاريخها ، وفي حال توفير محركات تعمل على الهيدروجين في سيارات بريوس و كورولا ستكون تويوتا متمسكة بالاعتماد على هذه الطاقة بالرغم من ضرب البنية التحتية الداعمة لها .

من المتوقع أن تظهر سيارات تويوتا هيدروجين جديدة خلال شهر ديسمبر من سنة 2022 كموديل سيارات 2023 إن شاء الله .

بعيداً عن سيارات كورولا هذا تذكير باختبار قيادتنا الأول لـ سيارة تويوتا لاندكروزر 2022 جديدة كلياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع