Search
Close this search box.

مواصفات سيارة مازيراتي 2023 العملية الجديدة انكشف قبل إطلاقها

سنستعرض معكم اليوم مواصفات سيارة جيب مازيراتي 2023 الجديدة كلياً القادمة لتكون النسخة الأصغر حجماً من مازيراتي ليفانتي 2022 أول سيارة SUV في أسطول الشركة الايطالية مازيراتي ( Maserati ) .

هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث بها عن مازيراتي جريكال ( Maserati Grecale ) ، ثاني سيارة SUV من مازيراتي ، والتي سبق وتحدثنا عنها في العديد من الأخبار السابقة بعد التقاط صور لنسخة تجريبية منها متخفية أسفل التمويهات أثناء عملية تطويرها واختبارها من قبل مهندسي الشركة الايطالية .

ونود في البداية التنويه إلى أن موعد إطلاق أجدد سيارات 2023 هذه قد تأخر من 16 نوفمبر الذي مضى ، ليتم الإعلان وبشكل رسمي أنها ستظهر في ربيع سنة 2022 وبالتحديد في شهر مارس القادم ، وجاء هذا التأخير بسبب أزمة نقص أشباه الموصلات في العالم التي تحدث عنها فريقنا في عرب جي تي بشكل مفصل وشامل في حلقة سابقة من برنامج دردشة .

وكنوع من التعويض على هذا التأخير المبرر تم الإعلان عن مواصفات سيارة جيب مازيراتي 2023 الجديدة كلياً عبر تقرير غير رسمي نشر على موقع Autocar ، الذي أشار أن سيارة جريكال ستعتمد ميكانيكياً على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يتصل مع نظام مايلد هايبرد .

ويبدو أن مجموعتها الميكانيكية نفس المستخدمة في شقيقتيها ؛ مازيراتي جيبلي هايبرد ، و مازيراتي ليفانتي هايبرد ، ولكن مازيراتي جريكال جديدة ستمتلك قوة أقل ستصل إلى 296 حصان ( 300 حصان أوروبي PS ) و 450 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يعني أقل بمقدار 29 حصان من سيارات مازيراتي هايبرد التي تمتلك نفس الميكانيك .

وأشار التقرير أن سيارة 2023 الجديدة هذه ستتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 5,6 ثانية ، وستبلغ سرعة الكروس أوفر الايطالية 240 كم/س ( 149 ميل/س ) .

وعلى ما يبدو أن هذا المحرك ليس الخيار الوحيد الذي سيتوفر على سيارة جيب مازيراتي 2023 الجديدة فهناك نسخة معدلة من محرك سيارة مازيراتي MC20 المكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ، ولا توجد معلومات عن قوة هذه المكينة في سيارة جريكال ، لكنه يوفر في طراز MC20 قوة 621 حصان و 730 نيوتن متر من عزم الدوران .

ومهما كان نوع المحرك الذي ستحصل عليه هذه السيارة الكروس أوفر الجديدة سيكون متصل مع قير اوتوماتيكي من 8 غيارات ، وستعتمد على نظام دفع كلي للعجلات مستمد من شركة الفا روميو .

وسيتم لاحقاً توفير سيارة كهربائية بالكامل من طراز مازيراتي جريكال ، ستنافس بدون أي شك سيارة بورش ماكان 2022 كهربائية بالكامل قادمة أيضاً إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع