Search
Close this search box.

سيارة صغيرة من اودي قادمة لكي تنافس تسلا موديل Y

سيارة صغيرة
سيارة صغيرة قادمة من الصانع الألماني أودي سيكون عليها تنفيذ مهمة صعبة ، وهي منافسة أحدث سيارات تسلا

فمنذ سنوات ونحن نخبركم متابعي عرب جي تي أن جميع صناع السيارات يركزون على إنتاج سيارات كهربائية بالكامل ، واليوم سنتحدث ولأول مرة عن سيارة صغيرة من اودي قادمة لكي تنافس تسلا موديل Y  ، وتندرج تحت فئة من أنواع السيارات أصغر من سيارة اودي اي ترون – Audi e tron 2020 .

ولكن في البداية دعونا نذكركم أن مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة سبق وأن عرفنا عن قرب على سيارة اودي e tron أول سيارة كهربائية إنتاجية من شركة اودي ، وقريباً إن شاء الله سنختبر قيادة هذه السيارة الالمانية المتطورة التي ستنافس كلاً من ؛ تسلا موديل X ، و جاكوار I Pace ، و مرسيدس EQC ، و بي ام دبليو iX3 .

اودي-e-tron-2020

والآنن نعود إلى موضوع إطلاق أودي سيارة صغيرة كهربائية بالكامل ضمن فئة الكروس اوفر …

نتحدث عزيزي القارئ  عن معلومات جديدة نشرها موقع AutoExpress ، أشارت إلى أن الصانع الألماني اودي يستعد لصنع سيارة صغيرة الحجم من فئة سيارات SUV كهربائية بالكامل ، ولكن المفاجأة أن  إطلاق هذه السيارة الجديدة سيتم في وقت قريب جداً، قد يكون في شهر مارس القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 .

وأضافت هذه المعلومات الأولية غير الرسمية أن صغيرة اودي E Tron ستعتمد على شاصي MEB من مجموعة VW الألمانية المالكة لعلامة اودي ، فيما يرجح فريقنا في عرب جي تي أن سيارة صغيرة كهربائية جديدة من اودي سيكون حجمها قريباً من سيارة اودي Q3 2019 الحالية.

يبدو أن اودي على عجلة من أمرها فلو صحت هذه المعلومات ستنافس صغيرة E Tron كلاً من ؛ تسلا موديل Y الأمريكية ، و فولفو XC40 السويدية .

audi-e-tron

مواصفات اودي اي ترون

وبما أننا نتحدث عن سيارات كهربائية متطورة يتوجب علينا تذكيركم بالمواصفات الميكانيكية لأول سيارة كهربائية إنتاجية من اودي سيارة E Tron 2020 ،

تعتمد هذه السيارة الجديدة على محركات كهربائية توفر قوة تتراوح بين 265 كيلوواط (355 حصان) و 300 كيلوواط (402 حصان) ، وتتسارع هذه السيارة الكهربائية بالكامل من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 5.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/س (124 ميل/س) .

داخلية-اودي-e-tron

يبدأ سعر اودي e tron 2020 العالمي من 74,800 دولار أمريكي أي ما يعادل 280,500 ريال سعودي ، وفي حال توفر سيارة أصغر منها سيكون سعرها أقل من ذلك مما سيساهم في إنتشارها بشكل أكثر لتنافس في الأسواق التي تشهد في الوقت الراهن إقبالاً هائلاً على سيارات الكروس اوفر بكافة أحجامها وفئاتها .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لسيارة audi e tron 2020 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع