Search
Close this search box.

أجدد سيارة للطرق الوعرة في العالم تستعرض قدراتها المتطورة في أول فيديو

سنعرض عليكم اليوم فيديو رسمي يكشف وللمرة الأولى عن القدرات المتطورة التي تمتلكها مرسيدس EQC 4×4² ، التي تعتبر أجدد سيارة للطرق الوعرة في العالم ، والمتميزة بكونها كهربائية بالكامل !

وقبل أن نعرض عليكم هذا الفيديو الجديد ، نود تذكيركم بـ آخر ما قمنا بنشره من أخبار وتجارب متعلقة بـ سيارات مرسيدس بنز :

شاهدوا أداء أجدد سيارة للطرق الوعرة في العالم مع اعتمادها بالكامل على الطاقة الكهربائية :

نجمة هذا الاستعراض هي نسخة خاصة واختبارية من طراز مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC ظهرت خلال الأسبوع الماضي ، وحملت تسمية EQC 4×4² لتذكرنا بأداء مرسيدس G500 4×4² النسخة الخاصة من طراز جي كلاس التي سبق وجربها فريقنا في عرب جي تي ، والتي تتميز بارتفاعها الهائل عن الأرض مما يمكنها من اقتحام كافة أنواع المسارات والطرق ذات التضاريس الصعبة .

هذا الفيديو الجديد الذي نشر على قناة اليوتيوبر Benjamin Ortega يظهر أداء هذه السيارة الكروس أوفر الكهربائية المرفعة بشكل إضافي على الطرق الأجنبية الوعرة ، ولكن وبدون شك الطرق الوعرة في منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد في البر ستشكل تحدي مختلف لهذه السيارة المتطورة .

وسبق وعرفناكم على ما تميزت به سيارة مرسيدس EQC 4×4² الاختبارية مقارنة مع الطراز الكهربائي الأساس EQC ، مع زيادة ارتفاعها عن الأرض بمقدار 20 سم ، وتزويدها بنظام تعليق معدل مناسب لسير السيارة على التضاريس الصعبة ، كما زودت اطارات بحجم 285/50 R20 مع زواية صعود ميل 293 ملم .

تستطيع أجدد سيارة للطرق الوعرة في العالم الغوص في المياة التي عمقها 40 سم ، وتخرج من هذا العمق بزوايا بين 31.8 إلى 33 درجة .

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة الكهربائية بالكامل على نسخة EQC 400 التي تستمد طاقتها من محركين كهربائيين يصدر منهما قوة تصل إلى 408 حصان و 762 نيوتن.متر من عزم الدوران ، والمزود بـ بطارية ليثيوم ايون 80 كيلوواط .

ربما يصعب على العديد من فكرة كهربة السيارات التي تقتحم المسارات الوعرة ولكن هذا هو مستقبل صناعة السيارات بكافة فئاتها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع