Search
Close this search box.

سيارة مرسيدس ذات الألف حصان تحتاج للدفع من 4 رجال لكي تسير للأعلى

سيارة مرسيدس ايه ام جي

سيارة مرسيدس التي تبلغ قوتها ألف حصان هي بدون أي شك طراز مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون – Mercedes AMG Project One ، التي ظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2017 .

واليوم حصلنا على فيديو يوثق تواجد مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون في الولايات المتحدة الأمريكية ، أثناء تحرك هذه السيارة الخارقة بسرعة بطيئة وعندما كان يتوجب عليها صعود مرتفع بسيط لكي تدخل إلى موقف يحميها أثناء تواجدها في حدث عالمي لتجمع السيارات المميزة ، احتاجت AMG بروجيكت ون إلى مساعدة من قبل 4 أشخاص يقومون بدفعها !!!

سيارة مرسيدس ايه ام جي 2019

ولنكون أكثر صدقاً بالتأكيد هذه النسخة من طراز مرسيدس AMG بروجيكت ون ليست للإنتاج التجاري ، وهذه الفئة من المركبات الغير مخصصة للبيع للعملاء لا تكون كاملة 100% لتواجه بعض المشاكل نتيجة لذلك .

ميكانيكياً تعتمد سيارة مرسيدس الخارقة على نفس المحرك المستخدم في سيارات الفورمولا 1 ، وهو محرك V6 بسعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني متطور ينقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس من 8 سرعات، كما ستزود السيارة بمحركين كهربائيين على المحور الأمامي يولد كل منهما قوة 120 كيلوواط أي ما يعادل قوة 161 حصان ويتصلان بصندوق تروس خاص، لتزيد قوة المحركات عندما تعمل معاً عن ألف حصان ، حصلت هذه السيارة الخارقة على العديد من الأجزاء من سيارات مرسيدس المخصصة لسباقات الفورمولا 1.

تتسارع سيارة مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون من 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 6 ثواني، وسرعتها القصوى تزيد عن 350 كم/س.

مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون

تتوج سيارة مرسيدس AMG بروجيكت ون دخول الصانع الألماني عالم صناعة سيارات الهايبركار لتنافس كلاً من ؛ فيراري لافيراري الإيطالية ، و ماكلارين بي 1 البريطانية ، و بورش 918 سبايدر الألمانية ، و بوغاتي تشيرون الفرنسية .

وكما ذكرنا سابقاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي سينتج من هذه السيارة الصاروخية 275 نسخة في العالم فقط بيعت جميعها قبل إطلاق السيارة ، ويبلغ سعر مرسيدس AMG بروجيكت ون 2.7 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,127 مليون ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع