سيارة مرسيدس SUV وحيدة ولا مثيل لها في العالم تتجول على الشوارع

حصلنا اليوم على فيديو يوتيوب جديد تم التقاطه في السر يظهر سيارة مرسيدس SUV وحيدة ولا مثيل لها في العالم وهي متوقفة على إشارة ضوئية قبل أن تتحرك على الشوارع الماطرة .

ربما علم متابعي موقع عرب جي تي الأوفياء أننا نتحدث بالتحديد عن مرسيدس EQC 4×4² الاختبارية الجديدة الكهربائية بالكامل ، والتي تم الكشف عنها خلال شهر أكتوبر من سنة 2020 الماضي .

وتعتمد هذه السيارة الاختبارية على طراز مرسيدس اي كيو سي ( Mercedes EQC ) ، ولكنها مرتفعة أكثر عن الأرض لتكون سيارة كهرباء مناسبة لاقتحام الطرق الوعرة ، ويذكر اسمها بالطراز الإنتاجي مرسيدس G500 4×4² التي سبق وجربنا قيادتها .

هذا الفيديو الذي يظهر ماذا تفعل سيارة مرسيدس SUV وحيدة ولا مثيل لها حالياً :

تتميز هذه النسخة الاختبارية الخاصة من طراز EQC بزيادة ارتفاعها عن الأرض بمقدار 20 سم أكثر من سيارة مرسيدس EQC 2022 الحالية ، كما أنها حصلت على نظام تعليق معدل مناسب لكونها مخصصة لاقتحام أصعب الطرق والتضاريس الوعرة .

تمتلك هذه السيارة الكهربائية الخاصة اطارات حجم 285/50 R20 ، مع زواية صعود ميل 293 ملم أي أكثر بمقدار 153 ملم عن السيارة الأساسية ، مما يجعلها مناسبة لاقتحام المسارات الغير معبدة .

ومن الخارج حصلت هذه السيارة الكهربائية الاختبارية على أقواس عجلات بلاستيكية تزيد من عرض السيارة بمقدار 200 ملم مقارنة مع الطراز الأساسي .

مواصفات سيارة مرسيدس SUV الميكانيكية الوحيدة والتي لا يوجد مثيل لها :

تعتمد مرسيدس EQC 4×4² الكهربائية الاختبارية هذه على محركين مثل جميع سيارات مرسيدس EQC التي تباع في الأسواق ، يصدر من عملهم معاً قوة 408 حصان و 762 نيوتن متر من عزم الدوران .

وتستمد هذه السيارة الألمانية الكهربائية قوتها من بطاريات ليثيوم ايون 80 كيلوواط ، ويتوقع أن هذه المرسيدس المناسبة لاقتحام الطرق الوعرة تستطيع قطع مسافة بالشحنة الكهربائية الواحدة يقل عن 350 كم التي تستطيع سيارة EQC عادية الوصول لها .

بعيداً عن هذه السيارة الكهربائية الخاصة ، عرفناكم مؤخراً على مرسيدس جي كلاس كهربائية بنسختها الاختبارية التي سيتم إنتاجها قريباً إن شاء الله ، كما عرضنا عليكم تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة مرسيدس EQS 2022 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع