معلومات مسربة عن سيارة EQG أجدد سيارات مرسيدس جي كلاس

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث بها فريقنا في عرب جي تي عن سيارة EQG أجدد سيارات مرسيدس جي كلاس القادمة من قسم اي كيو ( EQ ) الكهربائي بالكامل لدى شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) .

فبعد أن عرضنا عليكم ثاني أيام عيد الأضحى المبارك تجربة قيادتنا المفصلة لـ مرسيدس EQC 2021 الكروس أوفر الكهربائية والتي تعتبر أول سيارات قسم مرسيدس بنز EQ الكهربائي ، سنعرض عليكم قريباً إن شاء الله اختبار قيادتنا الأول لـ شقيقتها السيدان EQS 2021 التي تعتبر أكثر سيارات مرسيدس الإنتاجية تطوراً في الوقت الراهن .

ونحن اليوم سنعرض عليكم تفاصيل مسربة حول سيارة EQG أجدد سيارات مرسيدس جي كلاس القادمة التي ستعتمد بالكامل على محركات كهربائية والتي لن تمتلك خزان بترول ولا محرك بنزين .

والخبر ليس مفاجئ لنا فنحن نعلم أن مرسيدسبنز تعمل على نسخة كهربائية بالكامل من G-Class ، وهو الطراز الذي وصفه الرئيس التنفيذي Ola Kallenius بأنه لا مفر منه .

يدعي تقرير جديد قادم من الموقع الألماني Mbpassion أن مرسيدس اي كيو جي ( Mercedes EQG ) القادمة ستظهر لأول مرة بنسخة اختبارية خلال شهر سبتمبر القادم في معرض IAA Mobility الذي سيقام في ميونيخ .

من المنطقي تماماً أن تكشف العلامة التجارية الألمانية النقاب عن نسخة EQ من أكثر سياراتها الوعرة قدرةً وقوةً في نفس الوقت ، ويشاع أن السيارة ستصل في شكل نموذج أولي بروتوتايب ، لكن طبيعة التحويل تعني أنها قد تكون قريبة جداً من الإنتاج التجاري .

أوضحت وثائق مسربة اعتباراً من أبريل 2021 أن جي كلاس الكهربائية ستُطلق عليها اسم سيارة EQG ، كما ستكون متاحة بنسختين :

  • مرسيدس EQG 560 .
  • مرسيدس EQG 580 قد تعتمد على محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف يولدان معاً قوة 516 حصان ( 523 حصان أوروبي PS ) و 828 نيوتن متر من عزم الدوران ، تعتمد على بطارية 108 كيلوواط .

ويعتقد أن مرسيدس لن تبني السيارة الكهربائية على قاعدة عجلات جديدة خاصة بها، بل على نسخة معدلة من شاصي سيارات جي كلاس الحالية يتناسب مع توفير محركات كهرباء وبطاريات .

حالما تتوفر لدينا معلومات رسمية عن سيارة مرسيدس جي كلاس كهرباء الجديدة القادمة ، سنزودكم به على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع