شاحنات بيبسي الجديدة المتطورة وحقيقة استلامها قبل نهاية سنة 2021

سنستعرض معكم ضمن هذا التقرير تصريحات رسمية وثقتها تغريدات على التويتر ، تكشف عن حقيقة تسليم شاحنات بيبسي الجديدة المتطورة قبل نهاية سنة 2021 التي اقتربت نهايتها .

شهد شهر نوفمبر الجاري على تصريحات رسمية من قبل ئيس شركة بيبسيكو ( PepsiCo ) السيد رامون لاغوارتا ( Ramon Laguarta ) ، الذي قال نتوقع تسليم أول مركبات تسلا سيمي ( Tesla Semi ) الكهربائية بالكامل خلال الربع الأخير من العام الحالي .

وكانت هذه التصريحات الرسمية من رئيس بيبسيكو بعد مرور 4 سنوات تقريباً من إعلان الشركة أنها ستشتري 100 نسخة من شاحنة تسلا الجديدة ، ومثل العادة غرد ايلون ماسك على التويتر ليضع السيد رامون لاغوارتا بموقف محرج بسبب تأخير شركة تسلا في دخول أي طراز جديد خطوط الإنتاج وهذا أمر متعارف عليه .

بكل بساطة نفى ايلون ماسك رئيس تسلا خبر تسيلم شاحنات بيبسي الجديدة المتطورة قبل نهاية سنة 2021 ! وجاء هذا التصريح الرسمي بعد أن قام أحد المغردين على تويتر بالاستفسار عن حقيقة تسليم مركبات تسلا سيمي إلى شركة بيبسيكو قريباً .

كان رد ماسك على المغرد في تويتر كالتالي :

” من فضلك لا تقرأ الكثير في هذا الموضوع كما ذكر علناً ، فإن تسلا مقيدة بإمداد الرقائق الالكترونية على المدى القصير وإمدادات الخلايا على المدى الطويل .

لا يمكن إنتاج مركبات جديدة إضافية في مصنع شركة تسلا حتى تتم معالجة كل المركبات العالقة في خطوط الإنتاج ”

بدون أي شك يتفق جميع شركات تصنيع السيارات أن هناك أزمة عالمية بسبب نقص أشباه الموصلات أو بالانجليزي سيمي كوندكتر ( Semiconductor ) ، سبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي عن هذه المشكلة العالمية بشكل مفصل ضمن برنامج دردشة كون شبه الموصل مستخدم في كافة المنتجات الصناعية وليس فقط في السيارات .

بعد نفي تسليم شاحنات بيبسي الجديدة المتطورة قبل نهاية سنة 2021 كيف سيكون رد رئيس بيبسيكو على هذا الموقف المحرج بعد تغريدات ايلون ماسك .

من باب المعرفة تعتمد شاحنة تسلا سيمي على أربع محركات كهربائية وتعتمد على نظام دفع رباعي للعجلات ، وتستطيع نقل حمولة وزنها 40 طن أي ما يعادل 36,287 كيلوغرام ، كما تمتلك هذه الشاحنة أنظمة قيادة شبه ذاتية .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع