Search
Close this search box.

شاحنات فولفو تستعد لتتحدى أسرع سيارة في العالم

تشتهر شركة فولفو السويدية بتقديمها لأغرب واجرأ الإعلانات التي تروج لشاحناتها الضخمة، حيث نشرت مؤخراً فيديو تشويقي لإعلانها القادم الذي من المؤكد أن سيسجل أرقام مشاهدة قياسية على موقع اليوتيوب.

وسيكون الفيديو الجديد عبارة عن تحدٍ يجع بين شاحنات فولفو وسيارة كوينيجسيج 1 – Koenigsegg One:1 – التي ستتوج قريباً وبشكل رسمي بلقب أسرع سيارة في العالم.

تتفاخر شركة فولفو دائماً بشاحناتها الضخمة، ولكن يبدو أن الفيديو القادم سيكون لإظهار فخر الصناعة السويدية بين أجدد سيارة من شركة كوينيجسيج وهي تقف جنباً إلى جانب مع شاحنات فولفو، وسيتم عرض الفيديو الرسمي في 11 نوفمبر القادم ان شاء الله.

ومن الجدير بالذكر، أن كوينيجسيج 1 ستسحب لقب أسرع سيارة في العالم من عدوتها بوغاتي فيرون سوبر سبورت عندما توثق الأولى أرقامها القياسية بشكل رسمي في موسوعة غينيس.

وتمتلك كوينيجسيج 1 محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,341 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 1,371 نيوتن.م عند سرعة دوران 6,000 دورة في الدقيقة، متصل بناقل تروس مزدوج التعشيق سباعي السرعات وترس تفاضلي إلكتروني، ما يمكنها من الوصول إلى سرعة 400 كم/س في 20 ثانية تقريباً.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع