Search
Close this search box.

شاحنة جيب جلاديتور معدلة بقوة ألف حصان تستعرض قدراتها في البر

سنقدم لكم اليوم فيديو يستحق المشاهدة من بطولة شاحنة جيب جلاديتور معدلة من قبل شركة هينيسي لتمتلك قوة ألف حصان اقتحمت البر لتستعرض قدراتها على رمال الصحراء .

وقبل كل شيء نود تذكيركم أن فريقنا في عرب جي تي سبق وتحدث عن حزمة تعديلات هينيسي التي تحمل اسم 1000 MAXIMUS الخاصة بـ مركبة بيك اب جيب جلاديتور ، وزودناكم أيضاً بفيديو يكشف عن نتيجة اختبار داينو خضعت له هذه المركبة المعدلة ، لتكون النتيجة من الأرقام التي وصلت إلى عجلات الشاحنة المعدلة 692 حصان من القوة و 852 نيوتن.متر من عزم الدوران .

أما اليوم فحصلنا على فيديو ثاني يظهر استعراض في البر قامت به نسخة البيك اب من سيارة جيب رانجلر التي تحمل اسم جلاديتور والمزودة بحزمة تعديلات هينيسي .

شاهدوا كيف تستعرض شاحنة جيب جلاديتور معدلة بقوة ألف حصان على رمال الصحراء :

المواصفات الميكانيكية لـ بيك اب جيب جلاديتور المعدل من قبل شركة هينيسي الأمريكية :

تعتمد هذه المركبة على محرك هيمي 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد يصدر منه قوة ألف حصان و و 1,264 نيوتن.متر من عزم الدوران ، مع العلم أن هذا المحرك نفس المستخدم على سيارات ؛ دودج تشارجر هيلكات ، و دودج تشالنجر هيلكات ، و جيب جراند شيروكي تراك هوك والذي يوفر فيهم قوة 707 حصان و 881 نيوتن.متر من عزم الدوران .

كما تضمنت التعديلات التي حصلت عليها مركبة جيب جلاديتور المزودة بحزمة 1000 MAXIMUS ، ليفت كت رفعت من ارتفاع المركبة بمقدار 6.5 إنش إضافية ، وتم تحسين قدرات المحاور الأمامية والخلفية وأعمدة القيادة (درايف شفتس) ، وزودت الشاحنة بـ عجلات قياس 37 إنش مناسبة لاقتحام أصعب الطرق الوعرة .

تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لدينا أن شركة هينيسي ستصنع 24 نسخة فقط من شاحنة جيب جلاديتور معدلة بهذه الحزمة ، تم توصيل 4 نسخ منها إلى العملاء ، ويبلغ سعر المركبة الواحدة 225,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 843,750 ريال سعودي ، وهو رقم مرتفع جداً بدون أي شك ولكن التعديلات كبيرة ، وتأتي المركبة المعدلة مع ضمنا 3 سنوات أو حتى قطع مسافة 58 ألف كم .

من باب التذكير : سبق وجربنا قيادة بيك اب جلاديتور من شركة جيب ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة مع مصعب شعشاعة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع