شاهد كيف تجهز فيراري بوروسانجوي نفسها سراً لكي تتحدى لامبورجيني اوروس

فيراري بوروسانجوي

تحدثنا في عدد من الأخبار السابقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن قرار شركة فيراري الصادم وإعلانها رسمياً خطتها بتصنيع سيارة SUV خارقة ستحمل اسم فيراري بوروسانجوي – Ferrari Purosangue .

واليوم حصلنا على أول فيديو يوثق اختبارات سرية تقوم بها سيارة فيراري بوروسانجوي وهي متخفية أسفل هيكل تجريبي مستمد من شقيقتها فيراري GTC4 Lusso على حلبة الشركة الإيطالية في مدينة مارانيلو موطن سيارات فيراري الخارقة .

وكما ذكرت فيراري سابقاً ستقع هذه السيارة ضمن فئة سيارات FUV – اختصار Ferrari Utility Vehicle ما يعني بلغتنا العربية سيارة فيراري متعددة الاستخدامات – كنوع من التميز والغرور بدلاً من اعتبارها سيارة SUV ، وستنافس فيراري بوروسانجوي بالتحديد سيارة لامبورجيني اوروس ، أسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم والتي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها .

لا تتوفر لدينا تفاصيل رسمية تحسم مصير ميكانيك سيارة فيراري Purosangue ، هل ستكون سيارة هجينة أم سيارة تعتمد بالكامل على محرك بنزين ، فـ شركة Ferrari قد أعلنت أن 60% من سياراتها ستعتمد في عام 2022 على الطاقة أنظمة هجينة تستمد طاقتها من محركات كهربائية ، ولكن طراز فيراري بوروسانجوي سيعتمد بدون أي شك على نظام دفع رباعي للعجلات .

وبما أننا تحدثنا خلال هذا الخبر عن سيارة لامبورجيني اوروس يتوجب علينا تذكيركم أنها تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 650 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير ZF أوتوماتيك من 8 سرعات ، لتتسارع ثاني سيارة SUV من شركة لامبورجيني ، بعد طراز LM002 الذي صنع من عام 1986 حتى عام 1993 ، من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 305 كم/س ، ويبلغ وزن سيارة اوروس 2,197 كيلوغرام وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات .

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن يزيد سعر فيراري بوروسانجوي عن سعر لامبورجيني اوروس الذي يبدأ من 233,600 دولار أمريكي أي ما يعادل 876,100 ريال سعودي .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع