Search
Close this search box.

شاهد كيف تحول سقف سيارة سكودا كودياك إلى مهبط هليكوبتر

سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد جذب أنظارنا نحوه يظهر كيف تحول سقف سيارة سكودا كودياك 2022 التشيكية إلى مهبط هليكوبتر .

وقبل مشاهدة هذا الفيديو الذي نشرته شركة سكودا ( Skoda ) التشيكية على قناتها الرسمية في موقع اليوتيوب ، نود تذكيركم أن زميلنا كريم ديب سبق واختبر قيادة هذه السيارة التي تمثل فئة SUV تتسع لنقل سبعة ركاب على متنها .

نشر على قناة سكودا الرسمية على موقع يوتيوب ( Youtube ) فيديو جديد يستحق المشاهدة يظهر لحظات هبوط طائرة هليكوبتر فوق سقف سيارتها الـ SUV ، ضمن لقطات ضمن تصويها لإحدى حلقات برنامج توب غير .

شاهد كيف تحول سقف سيارة سكودا كودياك إلى مهبط هليكوبتر :

يكشف هذا الفيديو بشكل دعائي ذكي عن متانة سقف السيارة التشيكية كودياك 2022 الذي يبلغ وزنه 100 كيلوغرام ( 220 رطل ) ، بعد أن تمكن من حمل وزن طائرة الهليكوبتر من نوع Robinson R22 الذي يبلغ 622 كيلوغرام ( 1,370 رطل ) فوقه .

وربما لا يعلم البعض من متابعي عرب جي تي أن شركة سكودا ، تلفظ شكودا باللغة التشيكية ، من ملك مجموعة فوكس فاجن ( VW ) الألمانية .

كانت بداية إنتاج كودياك ، التي تستمد اسمها من أحد أنواع الدببة البنية الضخمة ، في سنة 2016 ، وحصلت على تجديدات فيس لفت خلال العام الجاري .

خيارات محركات سيارات سكودا المتوفرة على هذا الطراز في أسواقنا العربية :

  • محرك ستاندر 4 سلندر سعة 1,4 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 150 حصان و 250 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل بمع قير أوتوماتيك DSG من 6 غيارات ، تعتمد سيارة سكودا كودياك المزودة بهذه المكينة على نظام دفع أمامي للعجلات .
  • محرك 4 سلندر سعة لترين مع شاحن توربيني تتفاوت القوة الصادره منه بين 178 حصان و 187 حصان و 320 نيوتن متر في كافة النسخ ، ويتصل مع قير أوتوماتيك من نوع DSG من 7 غيارات ، وتعمل السيارة المزودة بهذه المكينة بنظام دفع رباعي للعجلات .

وبعد استعراض كيف تحمل سقفها وزن طائرة هليكوبتر ، نود تذكيركم أن سعر سكودا كودياك 2022 يبدأ في الامارات العربية المتحدة من 29,950 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,320 ريال سعودي أو 110 ألف درهم إماراتي لنسختها ستاندر القياسية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع