Search
Close this search box.

شرطة ابوظبي على وشك توفير ذكاء اصطناعي على طرق العاصمة الاماراتية

مرور المشاه

شرطة ابوظبي على وشك توفير ذكاء اصطناعي خاص بعبور المشاه على طرق العاصمة الاماراتية ، نحن نتحدث في هذا الخبر أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن ذكاء اصطناعي مع أجهزة تحمل اسم حاذر .

وفقاً لأجدد معلومات توفرت لدينا أوشكت شرطة ابوظبي على الانتهاء من تجارب أجهزة حاذر التي تعتمد على ذكاء اصطناعي في أماكن عبور المشاة على الطرق العامة ، وسيتم تطبيق هذه الأجهزة ضمن الخطة الاستشرافية للاستخدام الأمثل ، وتوظيف برامج الذكاء الاصطناعي لإعطاء أولوية العبور للمشاة في الأماكن المخصصة لهم في ابوظبي بالامارات العربية المتحدة .

ذكاء اصطناعي

وأفادت شرطة ابوظبي أنه سيتم في المرحلة الأولى من الخطة تركيب أجهزة حاذر التي تعتمد على ذكاء اصطناعي في أماكن عبور المشاة بالقرب من المدارس ، والأخرى ذات الكثافة في حركة المشاه ، لترسيخ قيم الأمن والسلامة المرورية وإيجاد بيئة آمنة لحركة المشاه ، مما يساعد على حماية مستخدمي الطرق من مختلف أنواع المخاطر .

كما أوضحت شرطة دبي أن أجهزة حاذر ستكون عبارة عن منظومة مزودة بشاشة عرض في الاتجاهين ، إحداهما للمركبات القادمة باتجاه ممر عبور المشاة ، والأخرى خاصة بالمشاة ، مع كاميرتين ؛ الأولى لقراءة لوحات أرقام المركبات ، والثانية للتحليل المرئي ، وتوفر وحدة معالجة مركزية لمراقبة ممر عبور المشاة ومحيطه من خلال ذكء اصطناعي .

ابوظبي

وأكدت الشرطة أن الخطة التطويرية لمنظومة عبور المشاه على الطرق في العاصمة الاماراتية ابوظبي تسهم في تحقيق أعلى معايير السلامة العامة ، من أجل تجسيد عملية جعل الطرق أكثر أماناً .

ملاحظة : تعرفوا على غياث أهم وأذكى دورية شرطة في العالم التي أصبحت تعمل رسمياً في دبي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع