Search
Close this search box.

طائرة بوينغ 737 تسابق أحد أسرع السيارات الأمريكية

طائرة بوينغ 737 تسابق أحد أسرع السيارات الأمريكية

يبدو أن شركة الطيران الاسترالية Qantas قررت أن تستعين بسيارة تسلا موديل S P90D، صاحبة لقب أسرع سيارة سيدان إنتاجية تعمل على الكهرباء في العالم، لكي تروج لاستخدام طيرانها بطريقة مميزة.

وكما يُظهر الفيديو المرفق في الأسفل اشتمل هذا الإعلان على سباق مميز بين سيارة تسلا موديل S P90D و طائرة بوينغ 737 على مدرج المطار، بالتأكيد أن نتيجة هذا التحدي كنت محسومة إلى صالح التحليق في السماء.

يجدر الإشارة إلى أن تسلا موديل S بنسخة P90D تعتمد على محركات كهربائية تستطيع توليد قوة إجمالية تبلغ 762 حصان، ناتجة عن محرك كهربائي بقوة 259 حصان للمحاور الأمامية ومحرك كهربائي ثاني بقوة 503 حصان للمحاور الخلفية، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثوان أما سرعتها القصوى فتبلغ 249 كم/س.

أما طائرة بوينغ 737 الأمريكية فهي من نوع من الطائرات متوسطة الحجم، وتعد هذه الطائرة الأكثر بيعاً في العالم حيث تم بيع حوالي 5000 نسخة في العالم.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم بسيارة تسلا موديل S التي تلاقي إنتشاراً عالمياً ضخماً في الدول الأجنبية، كما أنها بدأت تتواجد مؤخراً على طرقنا العربية، وبالتحديدة في المملكة الأردنية الهاشمية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع