عملية اختبار احترافية لـ فيراري 458 سبيشال

نقدم لكم فيديو جديد يظهر عملية اختبار قيادة السيارة الإيطالية الفائقة (فيراري 458 سبيشال) أجدد طرازات شركة (فيراري) على حلبة (فيورانو) الخاصة بشركة (فيراري) بقيادة السائق (رافاييل دي سيمون).

وتعد فيراري 458 سبيشال النسخة الأقوى والأسرع والأكثر صلابة من طراز (فيراري 458 إيطاليا) العادي.

زودت فيراري 458 سبيشال بمحرك مكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف (V) سعة 4.5 لتر يولد قوة تصل إلى 597 حصان بدلاً من 562 حصان المتوفرة بالنسخة الأساسية من فيراري 458 إيطاليا.

كما تمّ تخفيض وزن السيارة بمقدار 90 كيلو غرام، ليبلغ وزنها الحالي 1290 كيلو غرام، وهو ما ساهم بشكل كبير في أداء 458 سبيشال المميز الذي يتمثل بتسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة بغضون 3 ثوان، وإلى 200 كم في الساعة خلال 9.1 ثانية وتوقيت لا يتجاوز دقيقة واحدة و 23.5 ثانية لجولة كاملة على حلبة (فيورانو) الخاصة بتجارب فيراري.

ولا تقتصر التغييرات على القدرة الحصانية وتخفيض الوزن، وإنما اشتملت أيضاً على تعديلات تصميمية لتحسين ديناميكية الهواء، فقد تغير تصميم الشبك الأمامي وأصبح غطاء المحرك أكثر انسيابية وزاد عدد فتحات التهوية، أما من الخلف فأصبحت السيارة شبيهة أكثر بسيارات السباق، مع موزع هواء كبير وأنبوبي عادم مدمجين، بدلاً من الأنابيب الثلاثية الوسطى في الطراز العادي.

أما من الداخل فيبدو تصميم فيراري 458 سبيشال أكثر وضوحاً وحدة، وخاصة مع المقاعد المنفردة المصنوعة من ألياف الكربون، والتي تتلاءم مع العناصر الأخرى في المقصورة والمصنوعة أيضاً من ألياف الكربون، مثل الذراع الرفيعة التي تحمل أدوات التحكم في صندوق التروس مزدوج التعشيق ذي السبع السرعات.

شاهد الفيديو عزيزي القارئ، ولا تنس أن تشاركه مع اصدقائك على شبكة مواقع التواصل الإجتماعية “الفيسبوك” و”التويتر” و”الجوجل بلس” بالضغط على الأزرار الموجودة في الأعلى.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع