عمل البنات في السيارات وهل هندسة الميكانيك أساس العمل في هذا القطاع

حلقة جديدة من دردشة تحدثنا فيها عن مواضيع عديدة من ضمنها عمل البنات في قطاع السيارات وعن كيفية تطوير مهاراتك للحصول على وظائف جيدة ، ووضحنا لماذا لا يوجد وكلاء لـ سيارات تسلا ، كما كشفنا لكم لماذا لا يتم استخدام التيتانيوم في السيارات الفخمة .

خلال حلقة اليوم تحدثنا بشكل مفصل عن تطوير مهاراتك وكشفنا لكم أن هندسة الميكانيك ليس باب دخول عالم قطاع شركات السيارات .

شاهد فيديو حلقة دردشة لهذا اليوم :

مجموعة الأسئلة التي قمنا بالتحدث عنها متابعي عرب جي تي خلال حلقة اليوم ، والتي تم اختيارها من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

لماذا لا يتم اختبار السيارات ضمن برنامج تست درايف تجربة الـ RPM مثال ؛ المشي على سرعة 100 كم/س على عدة غيارات مع مراقبة عداد الدورات ، أو المشي بسرعة محددة مع أعلى نسب غيار ؟ باقتصار السؤال متعلق باختبار تجاوب قير السيارة ؟

في بعض الحلقات قمنا باختبار RPM السيارات ، ولكن في الوقت الراهن تقوم معظم شركات السيارات بجعل طرازاته اقتصادية مهما كان نوعها سواء سيارات رياضية أو سيارات فخمة مما يجعلهم يوفروا قير مع غيارات عديدة من 8 أو 9 أو 10 ، ولم نعد نختبر سيارات مع قير من 5 غيارات .

ولكن هذا الاقتراح جميل وسنأخذه بعين الاعتبار عند تصوير حلقات جديدة من برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب .

هل تجدون أن مجال السيارات جيد للبنات في المستقبل ؟ وكيف ندخل بالمجال صح ؟ هل يجب دراسة هندسة الميكانيك للعمل بهذا المجال ؟ وكيف ناخد خبرات فيه ؟

وضحنا أن مجال السيارات لا يقتصر فقط على الميكانيك وكيفية تصليح السيارة وصيانتها ، كما أنه لا يشتمل فقط على تقديم برامج سيارات ، فنحن نتحدث عن بحر عميق في قطاع السيارات من ناحية تسويق وتجارة وعلاقات عامة وميكانيك و سوشال ميديا والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وتسجيل وتأمين السيارات وغيرها .

مما يعني أن هناك فرصة عالية لـ عمل البنات في قطاع السيارات ، وتحدث مصعب أن خلال تعامل فريقنا يوجد تواجد كبير للسيدات في قطاع العلاقات العامة والتسويق والسوشال ميديا لدى شركات السيارات ، مما يعني أن هندسة الميكانيك ليست هي المجال الوحيد للعمل في عالم السيارات .

لماذا لا يوجد وكيل في السعودية لـ سيارت تسلا الأمريكية رغم انتشار سياراتهم عالمياً ، حتي أن البعض يشتري السيارة ويشحنها للمملكة ؟

شركة تسلا موتورز تطبق منهج مختلف لبيع سياراتها فهي لا تمتلك وكلاء يبيعون سياراتهم في الأسواق ، وهي تبيع السيارات بشكل وفري مع العميل من خلال الانترنت أو عبر معرض بسيط وصغير يكون فيه بحد أقصى سيارتين للعرض .

لماذا لا يتم استخدام معدن التيتانيوم في تصنيع السيارات الفخمة مثل ما يتم في الطائرات ؟ مع العلم أنه معروف بخفة وزنه وقوته .

سعر التيتانيوم غالي جداً ويستخدم في الطائرات الحربية ، وبعض قطع التعديل المرتفع ثمنها .

بعد الحديث عن مواضيع عديدة من ضمنها عمل البنات في قطاع السيارات ، هذا تذكير بحلقات عرب جي تي التي قمنا بعرضها عليكم خلال الأسبوع الماضي :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع