عندما تجتمع أندر سيارات رياضية في أكبر تجمع لـ سيارات بورش في العالم

عرب جي تي

حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة سيكون لحدث غير عادي بالنسبة لـ عشاق سيارات بورش الألمانية بالتحديد ، حيث تواجد زميلنا صهيب شعشاعة على حلبة لاغونا سيكا في الولايات المتحدة الأمريكية ليغطي فعاليات تجمع Rennsport 2018 الذي يعتبر سادس تجمع على مستوى العالم لـ سيارات بورش .

كات برفقة صهيب في هذا الحدث عبدالله أحد فراد عائلة عرب جي تي في منصة Patreon .

والآن لنتحدث عن هذا الحدث ، فهذا المعرض ليس كأي معرض سيارات ،  هذا تجمع لأساطير بورش ، المكان الذي تتحقق فيه أحلامك إذا كنت من عشاق سيارات بورش أو حتى من عشاق السيارات .

كل السيارات العظيمة الي سمعت عنها أو شاهدتها على الانترنت في هذا المعرض ممكن أن تشاهدها على أرض الواقع .

السيارات نفسها التي شاركت في السباقات من الخمسينيات والستينيات والسبعينيات وحتى يومنا هذا والتي ساهمت في بناء تاريخ بورش العريق ورسخت اسمها في عالم السرعة والأداء الرياضي .

بورش 917

شاهدنا سيارة بورش 911 جي تي 1 – Porsche 911 gt1 ، التي فازت بالمركز الثاني والثالث في مشاركتها الأولى في  سباق لومان الـ 24 ساعة عام 1996 ، والتقينا أيضاً بـ أسطورة ثانية من سيارات بورش ، سيارة Porsche WSC-95 .

والتقينا أيضاً بـ سيارات بورش  959 الأسطورية ، والتي تعتبر من أهم السيارات الخارقة في الثمانينات وواحدة من أولى السيارات عالية الأداء المزودة بنظام دفع كلي للعجلات ، وطبعاً لا يفوتنا ذكر سيارة بورش 917 بلونها الأزرق السماوي وشعار غولف الشهير ، هذه السيارة اللي حققت أول فوز في تاريخ بورش في سباق لومان عام 1970 .

وبالتأكيد ومع احتفالات بورش بالذكرى السنوية السبعين كانت نجمة الحفل بلا منازع  سيارة بورش 356 الأصلية طراز 1948 ، أول سيارة إنتاجية من بورش .

ومن جهة أخرى استغلت بورش هذا التجمع لعشاق العلامة التجارية لتكشف لنقاب عن سيارتين :

بورش 911 سبيدستر

السيارة الأولى بورش 911 سبيدستر الاختبارية وهي سيارة لراكبين اعتمدت على الجيل الحالي من سيارات بورش 911 (جيل 991) ، فيما زودت السيارة بمحرك سداسي الاسطوانات بقوة 500 حصان مع قير عادي من 6 سرعات وجنوط قياس 21 إنش . ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج هذه السيارة خلال منتصف العام المقبل إن شاء الله ، ولن يصنع منها سوى 1948 نسخة فقط في إشارة إلى تاريخ صنع أول سيارة بورش .

أما السيارة الثانية فكانت نسخة محدودة وحصرية جداً ، سيارة 935 الجديدة المستوحاة من سيارة موبي ديك واللي فازت في سباق لومان عام 1979 ، ومع أن السيارة الجديدة حصلت على نفس التصميم اللوني لسيارة السباق الكلاسيكية مع الشعارات وكل شي ، إلا إنه هذا التصميم للزينة فقط ، أو بالأحرى للتذكير بتاريخ بورش في السباقات ، وهو غير مخصص لأي سباق اليوم ، هذه السيارة مصممة خصيصاً لهواة اقتناء السيارات وليس للسباقات الرسمية ولن يصنع منها سوى 77 نسخة فقط بقوة 700 حصان وبسعر حوالي 700 ألف يورو .

porsche 935

ومن ضمن الفعاليات التي تضمنها هذ الحدث المميز الذي يقام مرة كل أربع سنوات ، نظمت الشركة عدداً من السباقات الودية على الحلبة ، والتي شهدت عودة عدد من أشهر سائقي بورش خلف مقود سياراتهم التي فازوا على متنها ليتذكروا تلك اللحظات التاريخية .

وكان هنالك أيضاً سباق من نوع خاص لـ جرارات بورش التي تعمل على الديزل ، والتي كانت تنتجها الشركة الألمانية في أواخر الخمسينيات وبداية الستينيات ، ولكن مع محرك اسطوانتين بسعة 1650 سم مكعب و قوة 24 حصان و88 نيوتن.متر كان السباق أشبه بتصوير على السرعة البطيئة ، على الرغم من إنه السباق بدأ بطريقة سباقات لومان .

porsche Rennsport

لمسة فكاهية من بورش ولكن في نفس الوقت تسلط الضوء على جانب لا يعرفه كثير من الناس في تاريخ العلامة التجارية العريقة .

تجمع رين سبورت – Rennsport يعرض كافة أنواع سيارات بورش سواءً على صعيد الإنتاج التجاري أو حتى سيارات السباقات العريقة ليجمع الماضي بالحاضر بأساطير السرعة في مكان واحد .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع