Search
Close this search box.

فلاديمير بوتين يكشف عن سيارته الليموزين الجديدة على طريقته الخاصة

سيارة فلاديمير بوتين

فلاديمير بوتين – Vladimir Botin ، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية البالغ من العمر 65 عاماً ، كشف في الأمس عن سيارته الليموزين الرئاسية التي تحمل الاسم الرمز “كورتيج” ، الذي يعني بلغتنا العربية الحاشية أو الموكب .

ظهر فلاديمير بوتين وهو يستخدم سيارته الجديدة في الأمس أثناء حفل زيادة مدة رئاسته لـ روسيا ، وسيارة كورتيج – Cortege هذه هي روسية الصنع .

من ناحية التصميم الخارجي تبدو سيارة بوتين تحمل هوية تجمع بين ؛ سيارة رولز رويس فانتوم الانجليزية الفارهة ، وتاج الفخامة الألمانية مرسيدس اس كلاس ، كما حصلت على شبك أمامي ضخم مصنوع من الكروم الفضي اللامع تحيط به مصابيح بتصميم مستمد من سيارة كرايسلر 300 ، أما المصابيح الخلفية لهذه السيارة الرئاسية الروسية قتبدو شبيهة بالمستخدمة في سيارة اس كلاس .

سيارة بوتين

ميكانيكياً القلب النابض لـ سيارة فلاديمير بوتين الليموزين الجديدة محرك V12 مع تيربو يولد قوة 850 حصان ، تم تطويره بالتعاون مع الصانع الألماني بورش ، يتصل هذا المحرك بـ صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 7 سرعات .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي الرئيس الروسي بوتين هو من أشرف على تطوير سيارته الجديدة هذه التي تمهد لـ سيارات روسية أخرى قادمة لكبار الموظفين الحكوميين ، ستضمن فئات سيارات SUV ، و مركبات ميني فان ، و سيارات سيدان ، ليتم صنع 5 آلاف سيارة روسية من هذه الطرازات الخاصة بكبار الشخصيات السياسية الروسية وقد تتوفر بعضها للأثرياء الروس أيضاً .

بعد مشاهدة الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر ، نود أعزاءنا متابعي عرب جي تي معرفة رأيكم بالتصميم الخارجي لـ سيارة الليموزين الرئاسية الخاصة بـ بوتين ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع