Search
Close this search box.

فورد سوبر رابتر مركبة بيك اب قادمة بقوة سيارة خارقة لتتحدى محرك هيلكات

رابتر 2019

سبق وجربنا قيادة فورد رابتر الحالية ولكننا اليوم سنتحدث بالاعتماد على توقعات صحفية غير رسمية عن بيك اب فورد سوبر رابتر ، أو لنكون أكثر وضوحاً نحن نتحدث عن نسخة خاصة قادمة من رابتر خلال السيتوات المقبلة ستتميز بالقوة .

وفقاً لما تم نشره على موقع Car & Driver ستتوفر فورد سوبر رابتر خلال عام 2020 المقبل أو العام الذي يتبعه ، وستعتمد على الجيل الحالي من فورد رابتر ، ولكنها ستكون بقوة سيارة خارقة لتتحدى بالتحديد بيك اب رام ريبيل تي ار اكس – Ram Rebel TRX التي تعتمد على قلب نابض محرك هيلكات .

بيك اب فورد سوبر رابتر أو أياً كان اسمه لن يعتمد على محرك V6 بل سيكون قلبه النابض محرك V8 ، والتوقعات التي نتمنى أن تكون صحيحة تشير إلى أن أعلى نسخة من رابتر ستحصل على قلب نابض مستعار من فورد موستنج شيلبي GT500 ، صاحبة لقب أقوى سيارات موستنج إنتاجية في التاريخ حتى الآن ، والتي ظهرت بداية هذا العام ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات حيث تواجد زميلنا مصعب شعشاعة في أمريكا خلال ذلك الوقت لتغطية هذا الحدث العالمي .

فورد رابتر 2019

التوقعات الصحفية تجعلنا نتوقع أن فورد سوبر رابتر ستعتمد على محرك V8 سعة 5.2 لتر سوبرتشارج يصدر منها قوة تزيد عن 700 حصان ، مما يعني أن هذا المحرك يوفر قوة قريبة من محرك هيلكات الذي يصدر منه قوة 707 حصان في بيك اب رام ريبيل TRX لتحتدم المنافسة .

هذه القوة التي سيحصل عليها بيك اب فورد رابتر بنسخة خاصة ذات أداء العالي تحتاج بدون شك إلى مبلغ مالي مرتفع يليق بها ، مما يجعلنا نتوقع أن سعر هذا البيك اب سيكون قريب من 70 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 262,500 ريال ، وستكون هذه المركبة محدودة الإنتاج بدون أي شك .

بيك اب رابتر

يجدر الإشارة إلى أن بيك اب رابتر 2019 الأساسي الحالي يعتمد ميكانيكياً على محرك ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 421 حصان و 678 نيوتن.متر من عزم الدوران ، تبلغ قوة هذا المحرك في السوق الأمريكي 450 حصان و 691 نيوتن.متر من عزم الدوران .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ بيك اب رابتر 2019 الحالي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع