Search
Close this search box.

فيراري Purosangue التي ستتحدى لامبورجيني اوروس قد يكون شكلها هكذا

فيراري Purosangue

ستغير شركة فيراري الإيطالية قليلاً في أسطول سياراتها الخارقة الذي أسسه الراحل فيراري انزو في عام 1947 ، لتدخل التحدي بصنع سيارة SUV ذات أداء خارق تتحدى لامبورجيني اوروس ، وسبق وأكدت صانعة سيارات الأحلام أن هذه السيارة المختلفة القادمة ستحمل اسم فيراري Purosangue .

وبالتأكيد لم يحن وقت إطلاق سيارة فيراري Purosangue الرسمي حتى الآن ، ولكن المصمم المبدع ildar_project استغل حسابه على موقع انستقرام لينشر صورة تخيلية لما قد تبدو عليه سيارة فيراري SUV ، وتتخيل هذه الصورة سيارة Ferrari Purosangue من الخلف ويبدو لنا أن هذه التخيلات استمدت شيئاً من تصميم طراز فيراري 488 جي تي بي – Ferrari 488 GTB التي سبق وجربنا قيادتها .

ferrari 488

وكما سبق وذكرنا سابقاً ستتميز شركة فيراري وتتفلسف وتضع هذه السيارة ضمن فئة سيارات FUV – اختصار Ferrari Utility Vehicle ما يعني بلغتنا العربية سيارة فيراري متعددة الاستخدامات – كنوع من التميز والغرور بدلاً من اعتبارها سيارة SUV .

لا تتوفر لدينا تفاصيل رسمية تحسم مصير ميكانيك سيارة فيراري Purosangue ، هل ستكون سيارة هجينة أم سيارة تعتمد بالكامل على محرك بنزين ، فـ شركة فيراري أعلنت أن 60% من سياراتها في عام 2022 ستعتمد على الطاقة الهجينة .

وكما ذكرنا في بداية هذا الخبر سيكون هدف سيارة Purosangue منافسة طراز لامبورجيني اوروس – Lamborghini Urus ، أسرع سيارة SUV في العالم والتي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها في مدينة روما الإيطالية ، وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتبر سيارة اوروس ثاني سيارة SUV تنتجها شركة لامبورجيني بعد طراز لامبورجيني LM002 الذي صنع من عام 1986 حتى عام 1993 ، وليس هذا فحسب فتعتبر اوروس أول سيارة لامبورجيني مزودة بـ تيربو في التاريخ .

لامبورجيني اوروس

وبما أننا تحدثنا في هذا الخبر عن سيارة لمبرجيني اوروس يتوجب علينا تذكيركم أنها تعتمد ميكانيكياً على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 650 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير ZF أوتوماتيك من 8 سرعات ، لتتسارع Urus التي يبلغ وزنها 2,197 كيلوغرام وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 305 كم/س .

سعر لامبورجيني اوروس يبدأ من 233,600 دولار أمريكي (876,100 ريال سعودي) ، ونتوقع أن يكون سعر فيراري Purosangue أكثر بقليل من سعر اوروس ، ولكن من المبكر معرفة هذه التفاصيل الدقيقة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع